A+ A-

تحالف (المنبر العراقي) بقيادة اياد علاوي يعلن مقاطعته للانتخابات النيابية المقبلة في العراق

بغداد - 28 - 7 (كونا) -- اعلن تحالف (المنبر العراقي) بقيادة رئيس كتلة الجبهة الوطنية العراقية اياد علاوي اليوم الاربعاء مقاطعته للانتخابات النيابية المقبلة ليلتحق بذلك بكل من التيار الصدري بزعامة مقتدى الصدر والحزب الشيوعي العراقي واللذين اعلنا في وقت سابق مقاطعتهما الانتخابات.
وقال نائب رئيس المنبر العراقي وائل عبداللطيف في مؤتمر صحفي انهم في المنبر العراقي يعلنون موقفهم "الصادق والصريح" بالانسحاب ومقاطعة الانتخابات.
وراى ان تضاؤل وتناقص نسب المشاركة الجماهيرية المتوقعة في الانتخابات المقبلة ستنتج عنها دورة برلمانية "غير كفوءة لتحمل الاعباء العظيمة وستنتج منها حكومة ضعيفة ومستضعفة مقرونة بالفساد والتزوير" على حد وصفه.
وتأتي مقاطعة المنبر العراقي بعد ايام من اعلان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الذي يعد الزعيم الروحي لكتلة (سائرون) النيابية وهي الاكبر في مجلس النواب مقاطعته للانتخابات المقبلة ولحقه بعد ذلك الحزب الشيوعي باعلان مقاطعته للانتخابات.
وعلى الرغم من توالي اعلانات المقاطعة والانسحاب من الانتخابات فان مفوضية الانتخابات العراقية تقول انها لا قيمة قانونية لاعلانات الانسحاب تلك بعد اغلاق المهلة القانونية للانسحاب في ال20 من يونيو الماضي وانها لم تسجل حتى الان اي طلب رسمي لانسحاب مرشحين من السباق الانتخابي.
وتصر الحكومة العراقية على اجراء الانتخابات النيابية المبكرة في وقتها المحدد في العاشر من اكتوبر المقبل مؤكدة انها اكملت جميع الاستعدادات الفنية والامنية ومتعهدة بانتخابات حرة ونزيهة.(النهاية) ع ح ه / ا م م