A+ A-

شركة نفط الكويت توقع عقدين جديدين لمعالجة التربة الملوثة بالتسريبات النفطية جراء الغزو العراقي

الكويت - 28 - 7 (كونا) -- وقعت شركة نفط الكويت اليوم الأربعاء عقدين جديدين لمعالجة التربة الملوثة بالتسربات النفطية جراء الغزو العراقي في شمال البلاد وجنوبها في إطار (برنامج الكويت لتأهيل البيئة).
وقالت (نفط الكويت) في بيان صحفي إن العقدين وهما الأخيران في سلسلة تضم خمسة عقود يستهدفان تنفيذ مشاريع لتأهيل وإصلاح التربة الملوثة نتيجة الغزو العراقي إذ يغطي عملهما المنطقتين الثانية والثالثة بشمال البلاد وجنوبها.
مثل الشركة في توقيع العقدين الرئيس التنفيذي عماد سلطان بحضور نائب الرئيس التنفيذي للمشاريع الكبرى والخدمات الفنية خالد العتيبي ونائب الرئيس التنفيذي للتجارية والخدمات المشتركة عبدالوهاب المذن إضافة إلى عدد من المسؤولين في (نفط الكويت) و(الشركتين المقاولتين) Hangzhou Zaopin و Heisco.
كانت الشركة وقعت في 14 يوليو الجاري ثلاثة عقود مع شركات مقاولة لمعالجة التربة الملوثة نتيجة الغزو العراقي وذلك ضمن برنامج الكويت لتأهيل البيئة (KERP) الذي يعد "أكبر مشروع تأهيل بيئي في العالم".
وذكرت الشركة أن مشاريع المعالجة الخمسة التي قامت مجموعة تأهيل التربة في الشركة بإعداد العقود الخاصة بها ستعمل على إصلاح وتأهيل ما يقارب 13 مليون متر مكعب من التربة الملوثة بالتسرب النفطي في شمال الكويت وجنوبها بالتعاون والتنسيق التام مع نقطة الارتباط الكويتية.
وبينت أن هذه المشاريع ستقدم فوائد بيئية عديدة وتسهم في استعادة النظام البيئي للأراضي كما ستوفر خطط تطوير مستقبلية مضيفة أن مجموعة تأهيل التربة حرصت خلال إعداد العقود على ضمان تنفيذها من قبل مقاولين مختصين في معالجة التربة الملوثة جراء ما ارتكبه الغزو العراقي. (النهاية) خ م / م ص ع