A+ A-

وزارة الصحة العراقية قلقة على مرافقها مع تزايد اصابات (كورونا) وحكومة كردستان تطالب بدعم دولي لتأمين اللقاحات

بغداد - 28 - 7 (كونا) -- اعربت وزارة الصحة العراقية اليوم الاربعاء عن قلقها بسبب تزايد الاصابات بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) وما سببه ذلك من ضغط كبير على مرافقها الصحية في الوقت الذي طالبت فيه حكومة اقليم كردستان العراق بدعم دولي لتأمين اللقاحات.
ونقلت وكالة الانباء العراقية الرسمية عن الوزارة ان المؤسسات الصحية العراقية تواجه ضغطا كبيرا من اعداد الحالات الداخلة ونسبة الحالات التي تحتاج الى عناية خاصة.
واضافت ان البلاد في موجة وبائية هي الاخطر من كل سابقاتها وان عدم الالتزام سيؤدي حتما الى حدوث حالة تفش وبائي داعية الى الالتزام باجراءات الوقاية كلبس الكمامة والتباعد الاجتماعي وتلقي اللقاحات.
بدورها دعت حكومة اقليم كردستان العراق في اجتماعها الدوري اليوم المجتمع الدولي للمساعدة في توفير لقاحات كورونا لمواطني الاقليم.
وذكرت حكومة الاقليم في بيان ان مجلس الوزراء شدد على ضرورة تنفيذ الاجراءات الاحترازية المتخذة من قبل اللجنة العليا لمكافحة (كورونا) وبما يراعي الظروف المعيشية للمواطنين والحفاظ على سلامتهم.
وقال وزير الصحة في اقليم كردستان سامان البرزنجي في وقت سابق ان الاقليم بات يسجل حصيلة قياسية بالاصابات وان مؤشر الاصابات بدأ ينتقل من المؤشر البرتقالي الغامق الى الاحمر.
وسجل العراق اليوم 66 حالة وفاة و 13515 اصابة جديدة بفايروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) في حصيلة قياسية لليوم الثالث على التوالي ليرتفع بذلك اجمالي الاصابات في عموم البلاد بما فيها محافظات اقليم كردستان الى 1590528 اصابة. (النهاية) ع ح ه / ص ب ر / س ع د