A+ A-

كردستان العراق يرحب بنتائج الحوار الإستراتيجي بين الولايات المتحدة والعراق

اربيل - 28 - 7 (كونا) -– رحب رحب رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني الثلاثاء بنتائج الحوار الإستراتيجي بين الولايات المتحدة والعراق والتي افضت الى اتفاق ينهي المهام القتالية للقوات الامريكية في العراق.
وقال رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني في تدوينة على حسابه في تويتر ان النتائج التي تمخضت عن الحوار تعد "خطوة مهمة نحو تعزيز الشراكة الإستراتيجية طويلة الأمد في القضايا الرئيسية مثل الاستقرار الإقليمي والتعاون الاقتصادي والثقافي".
واثنى بارزاني على رئيس الوزراء الكاظمي والفريق العراقي على جهودهم في اثناء الجولة الرابعة من الحوار الاستراتيجي والتي انعقدت في واشنطن بمشاركة رئيس الوزراء العراقي.
في السياق نفسه رحبت حكومة اقليم كردستان العراق في بيان بنتائج الجولة الرابعة من الحوار الإستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة.
ووقع الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي اتفاقا ينهي المهمة القتالية للولايات المتحدة في العراق بحلول نهاية العام الجاري.
وتحتفظ واشنطن بنحو 2500 عسكري أمريكي في العراق وتتركز مهامهم بالدرجة الأساس على مساعدة القوات العراقية والكردية في الحرب ضد داعش.
وبحسب الخارجية الأميركيّة فإن "العلاقة ستتطور بالكامل نحو دور للتدريب وتقديم المشورة والمساعدة وتبادل المعلومات الاستخبارية".
وأشارت إلى أن "الولايات المتحدة احترامها سيادة العراق وقوانينه وتتعهّد توفير الموارد التي يحتاجها العراق للحفاظ على وحدة أراضيه". (النهاية) ص ب ر