A+ A-

قيادة العمليات المشتركة العراقية: قوات الامن بحاجة الى استمرار الدعم الدولي

بغداد ـ 28 ـ 7 (كونا) -- قالت قيادة العمليات المشتركة العراقية إن قوات الأمن العراقية بحاجة لاستمرار الدعم الدولي في مجالات التسليح والتدريب والاسناد الجوي وذلك بعد يومين من إعلان واشنطن تحويل مهام قواتها في العراق الى استشارية وتدريبية.
ونقلت وكالة الانباء العراقية اليوم الأربعاء عن المتحدث باسم القيادة المشرفة على كامل العمليات العسكرية والامنية في البلاد اللواء تحسين الخفاجي قوله "ان القوات الامنية تحتاج الى استمرار التدريب لرفع قدراتها وامكانياتها فضلا عن حاجتها لأسلحة ومعدات متطورة لمواصلة حربها ضد تنظيم ما يسمى بالدولة الاسلامية (داعش)".
وأضاف أن "المجتمع الدولي" يسهم حتى الان في إطلاق غارات الجوية في حالة احتياج البلاد الى الطائرات المسيرة كما انه يدعم القوات العراقية بالتدريب والتسليح فضلا عن تقديم المشورة في العمل والجهد الاستخباري.
واتفق العراق والولايات المتحدة التي تقود التحالف الدولي لمحاربة (داعش) الاثنين الماضي وفي اطار مباحثات الجولة الرابعة والاخيرة من الحوار الاستراتيجي على إنهاء دور القوات الامريكية القتالية في العراق بحلول نهاية العام الجاري وتحويل مهمتها الى التدريب والاستشارة والدعم الاستخباراتي. (النهاية) ع ح ه / أ م س