A+ A-

وزير الخارجية الامريكي يؤكد عمق الشراكة والعلاقات بين بلاده والعراق

واشنطن - 23 - 7 (كونا) -- قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم الجمعة ان شراكة بلاده مع العراق "أوسع وأعمق بكثير" من القتال المشترك ضد ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية (داعش).
وأوضح خلال استقباله نظيره العراقي فؤاد حسين في مقر وزارة الخارجية الأمريكية في واشنطن "اننا نسير معا في شراكة قائمة على الاحترام المتبادل والمصالح المتبادلة والعمل الذي نقوم به اليوم سيمكننا من مواصلة هذا الطريق".
وأكد أن بلاده "تفتخر بشراكتها مع العراق في مواجهة بعض أهم التحديات في عصرنا" مشددا على عمق الشراكة والعلاقات بين البلدين.
وذكر ان بلاده "تفتخر بقيادة الجهود الدولية لدعم انتخابات حرة ونزيهة في العراق بشهر أكتوبرالمقبل حتى يتمكن الشعب العراقي من إسماع صوته واختيار قادته".
من جانبه قال وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين الموجود في واشنطن للمشاركة في الحوار الاستراتيجي بين بلاده والولايات المتحدة " هناك حاجة للعمل مع التحالف الدولي وتبادل المعلومات معه من أجل هزيمة تنظيم (داعش)".
واعرب عن شكره للولايات المتحدة على "مساعدة العراق ودعمه في مجلس الأمن الدولي للحصول على موقف جماعي لدعم العراق وإرسال مراقبين دوليين لمراقبة الجهود الانتخابية التي تعتبر مهمة للغاية لمستقبل العراق ومستقبل شعب العراق والديمقراطية في العراق".(النهاية) ع س ج / س ع م