A+ A-

المركز الوطني للارصاد الجوية في الصين : اعصار (ان-فا) سيضرب المناطق الساحلية شرقي الصين غدا السبت

بكين – 23 – 7 (كونا) –- قال المركز الوطني للارصاد الجوية في الصين اليوم الجمعة ان اعصار (إن-فا) سيضرب المناطق والمدن والمقاطعات الساحلية الواقعة بشرق البلاد اعتبارا من غد السبت مؤكدا استعداد تلك المقاطعات للاعصار واتخاذها كافة الإجراءات الاحترازية.
وأضاف المركز في بيان ان اعصار (ان-فا) وهو السادس هذا العام مصحوبا بعواصف ممطرة ورياح قد تصل سرعتها الى اكثر من 130 كيلو مترا في الساعة سيصل غدا الى المناطق في الجزء الشمالي من مقاطعتي (تشجيانغ) و(فوجيان) بشرق البلاد.
وذكر ان الاعصار سيضرب أيضا عدة مناطق ومدن ومقاطعات تقع في شرق وجنوب شرق الصين منها بلدية (شنغهاي) ومقاطعات (جيانغسو) و(آنهوي) و(جيانغشي) بالإضافة الى جزيرة (تايوان) مبينا ان (إن-فا) سيصل كذلك إلى بحر الصين الشرقي والمياه المجاورة له وكذلك الساحل الشرقي للصين.
وأوضح المركز ان كافة المناطق والمدن والمقاطعات الواقعة على الساحل الشرقي للصين تستعد لاعصار (إن-فا) وتتخذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للحفاظ على الأرواح والممتلكات في تلك المدن والمقاطعات.
وشهدت مقاطعة (خنان) والمقاطعات المجاورة لها خلال الأيام الثلاث الماضية امطارا غزيرة غير مسبوقة تسببت في فيضانات عارمة وسيول جارفة وانزلاقات تربة اسفرت عن سقوط ضحايا من قتلى ومفقودين إضافة الى شلل في حركة المرور وانقطاع الكهرباء وتضرر المجمعات السكنية في تلك المقاطعات ما دفع السلطات المحلية الى الغاء الرحلات الجوية وحركة القطارات والحافلات منها واليها.(النهاية) م ع ب / خ ن ش