A+ A-

رئيس الحكومة التونسية يتعهد بزيادة وتيرة التطعيم ضد (كورونا)

تونس - 22 - 7 (كونا) -- تعهد رئيس الحكومة التونسية هشام المشيشي اليوم الخميس بزيادة وتيرة التطعيم ضد فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) والوصول "لكل التونسيين" في القرى والمناطق البعيدة.
وقالت الحكومة التونسية في بيان إن ذلك جاء خلال زيارة قام بها المشيشي لمركزين لتقديم اللقاحات ضد فيروس (كوفيد 19) في منطقتي (سجنان) و(جومين) بمحافظة (بنزرت) شمالي تونس.
واطلع المشيشي خلال هذه الزيارة على تقدم حملة التلقيح بهاتين المنطقتين مؤكدا على ضرورة زيادة وتيرة حملات التلقيح المتنقلة وضرورة الوصول لكل التونسيين خاصة في المناطق الريفية البعيدة.
كما استمع رئيس الحكومة التونسية إلى "مشاغل" الكوادر الطبية وشبه الطبية التي تشرف على عملية التلقيح مشيدا في الوقت نفسه بالجهود "الجبارة" التي تبذلها الكوادر الطبية والمساندة والدعم من طرف المتطوعين والمجتمع المدني ممثلا في منظمة الهلال الأحمر والكشافة التونسية والجمعيات التي تقوم بتنظيم عملية التلقيح.
وأوضح أن استراتيجية الحكومة التونسية في مجابهة (كوفيد 19) تقوم على تكثيف الحملات المتنقلة التي تأتي لمعاضدة جهود المراكز المخصصة للتلقيح في كل المناطق مع التوجه نحو فتح مراكز الصحة الأساسية الموجودة في القرى والمناطق البعيدة والتي من خلالها سيتم الوصول إلى "كل التونسيين" حتى من غير المسجلين في منظومة (إيفاكس) المخصصة للتلقيح ضد (كورونا).
وشهدت تونس في الأسابيع الاخيرة طفرة حادة في انتشار فيروس كورونا المستجد حيث سجلت أرقاما قياسية في أعداد الإصابات به وحالات الوفاة الناجمة عنه. (النهاية) خ س ج / م ع ع