A+ A-

المستشارة الألمانية تقرّ بفداحة الخسائر الناجمة عن الفيضانات التي اجتاحت غربي المانيا الاسبوع الماضي

برلين - 22 - 7 (كونا) -- اقرت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل اليوم الخميس بفداحة الخسائر الناجمة عن الفيضانات والسيول التي اجتاحت غربي ألمانيا قبل اسبوع.
وقالت ميركل في مؤتمر صحفي دوري ان التغلب على هذه العواقب تتطلب جهودا كبيرة مع اعادة بناء المناطق المدمرة وتعويض الخسار الناجمة عن هذه الفيضانات.
وقالت ان النجاح في ذلك يتطلب بذل جهود مشتركة بين الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات مؤكدة ان برلين ستقدم 200 مليون يورو (قرابة 235 مليون دولار) فيما ستتحمل حكومات الولايات مسؤولية تقديم النصف الثاني من المبلغ المتفق عليه.
وكان وزير المالية نائب المستشارة اولاف شولتز اعلن امس عن 400 مليون يورو (قرابة 470 مليون دولار) ستقدم على شكل مساعدات عاجلة للمتضررين والمناطق المدمرة.
وتواصل السلطات الألمانية المختصة في هذه الاثناء ازالة اثار الدمار الذي خلفته فيضانات مدمرة ضربت ثلاث ولايات ألمانية غربية شمال الراين وستفاليا وراينلاند بفالس وزارلاند وأدت الى قتل قرابة 170 شخصا وتدمير مناطق وقرى عديدة.
ويعد المؤتمر الصحفي الدوري لميركل هو اخر مؤتمر من نوعه تشارك فيه المستشارة الألمانية قبل ان تغادر المشهد السياسي بعد الانتخابات البرلمانية المقررة في نهاية سبتمبر المقبل. (النهاية) ع ن ج