A+ A-

ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات الصين الى 33 شخصا واجلاء حوالي 376 الف شخص

بكين – 22 – 7 (كونا) -- اعلنت السلطات الصينية اليوم الخميس ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات العارمة والسيول الجارفة جراء هطول الامطار الغزيرة بمقاطعة (خنان) وسط البلاد الى 33 شخصا فيما لا يزال ثمانية آخرون في عداد المفقودين.
وذكرت هيئة ادارة الطوارئ بمقاطعة (خنان) في بيان ان رجال الانقاذ والجيش الصيني قاما حتى الان باجلاء حوالي 376 ألف شخص من المقاطعة الى مناطق اخرى آمنة بعد ان تسببت امطار غزيرة غير مسبوقة في فيضانات عارمة وسيول جارفة وانزلاق تربة.
واضافت ان الامطار الغزيرة اثرت بشكل سلبي على حوالي ثلاثة ملايين شخص في مقاطعة (خنان) والتي يبلغ عدد سكانها 94 مليون نسمة تقريبا ودمرت اكثر من 215 الف هكتار من المحاصيل ما تسبب بخسارة اقتصادية مباشرة تقدر بنحو 22ر1 مليار يوان (حوالي 6ر188 مليون دولار امريكي).
وشهدت مدينة (تشنغتشو) ومدن اخرى مجاورة لها في مقاطعة (خنان) امطارا غزيرة غير مسبوقة استمرت اكثر من يومين تسببت في فيضانات عارمة وسيول جارفة وانزلاقات تربة وشلل حركة المرور وانقطاع الكهرباء وتضرر المجمعات السكنية ما دفع السلطات المحلية الى الغاء الرحلات الجوية وحركة القطارات والحافلات من المدينة واليها.
وتشهد الصين كل صيف فيضانات بسبب الامطار الموسمية دمرت العام الماضي في جنوب غرب البلاد الطرق والمنازل والممتلكات وخلفت اضرارا بالمحاصيل وادت الى اجلاء عشرات الاف من السكان.(النهاية) م ع ب / م خ