A+ A-

نائبة الرئيس الامريكي تعرب خلال لقائها بالعاهل الأردني عن تقديرها للشراكة الاستراتيجية الدائمة بين البلدين

واشنطن - 20 - 7 (كونا) -- أعربت نائبة الرئيس الامريكي كامالا هاريس اليوم الثلاثاء عن تقديرها للشراكة الاستراتيجية الدائمة بين الولايات المتحدة والأردن.
جاء ذلك في بيان صدر عن سيمون ساندرز وهي كبيرة المستشارين والمتحدثين باسم نائبة الرئيس وذلك بعد لقاء هاريس مع العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني الذي يقوم حاليا بزيارة رسمية الى الولايات المتحدة.
وأشار البيان الى ان هاريس والملك عبدالله الثاني "ناقشا العديد من التحديات التي تواجه الشرق الأوسط بما في ذلك التوترات المستمرة في الضفة الغربية وقطاع غزة وتدهور الوضع الإنساني في سوريا وأهمية دعم الاستقرار والأمن والازدهار في العراق".
وأضاف البيان أنهما تطرقا كذلك الى التحديات التي تواجه البلدين فيما يتعلق بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) والحاجة إلى التعافي الاقتصادي السريع.
وأشادت هاريس بالأردن عقب المراجعة الناجحة الأخيرة لبرنامج صندوق النقد الدولي كما بحثت مع العاهل الاردني "أهمية معالجة نقص المياه في الأردن بشكل عاجل".
والتقى الملك عبدالله الثاني أيضا بوزير الدفاع الامريكي لويد أوستن حيث أكدا على العلاقة الدفاعية الثابتة بين البلدين وناقشا "المخاوف الأمنية الإقليمية".
وأكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الامريكية جون كيربي في بيان أن أوستن شدد على "دعم الولايات المتحدة الثابت للقوات المسلحة الأردنية" لافتا الى "أن الجانبين أكدا التزامهما بتعزيز الشراكة الاستراتيجية ومواصلة التعاون الوثيق لمواجهة التحديات الأمنية الإقليمية". (النهاية) ش ص / ر ج