A+ A-

الاتحاد الأوروبي يعزي العراق في ضحايا التفجير الإرهابي الذي ضرب مدينة الصدر

بروكسل - 20 - 7 (كونا) -- أعرب رئيس المجلس الأوروبي تشارلز ميشيل في مؤتمر عبر (الفيديو) مع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي اليوم الثلاثاء عن تعازيه بشأن الهجوم الإرهابي الذي وقع أمس الاثنين في مدينة الصدر شرقي بغداد واسفر عن قتل 30 شخصا.
وذكرت مصادر في الاتحاد الأوروبي أن ميشيل أعرب عن تأييده القوي لمكافحة التطرف العنيف مشددا على ضرورة مواصلة الجهود المشتركة في إطار التحالف العالمي ضد ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).
وأضافت المصادر التي فضلت عدم الكشف عن هويتها ان ميشيل أثار في أثناء اللقاء مسألة زيادة وصول المواطنين العراقيين إلى الاتحاد الأوروبي وخاصة إلى ليتوانيا من بيلاروسيا.
ودعا المسؤول الأوروبي العراق إلى تعزيز التعاون بشأن عودة المهاجرين العراقيين غير الشرعيين من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي كالتزام مشترك في اتفاق الشراكة والتعاون بين الاتحاد الأوروبي والعراق.
وتبادل الجانبان الآراء بشأن الأعمال التحضيرية للانتخابات العراقية المقبلة في أكتوبر المقبل.
وفي هذا الصدد رحب ميشيل بالتزام الحكومة العراقية بضمان نزاهة الانتخابات مشيرا إلى القرار الأخير بالسماح بإرسال بعثة أوروبية لمراقبة الانتخابات بناء على طلب العراق. واعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي في وقت سابق اليوم الثلاثاء أن التفجير الذي استهدف سوق (الوحيلات) في مدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد أمس الاثنين نفذه انتحاري وان الحصيلة الاجمالية للضحايا ارتفعت لتصل الى 30 قتيلا.(النهاية) ن خ / أ م س