A+ A-

دولة الكويت توزع 15 طنا من اضاحي العيد على 7 الاف عائلة نازحة ولاجئة بكردستان العراق

جانب من مشروع الاضاحي المقدم من قبل دولة الكويت للنازحين العراقيين باقليم كردستان العراق
جانب من مشروع الاضاحي المقدم من قبل دولة الكويت للنازحين العراقيين باقليم كردستان العراق
أربيل - 20 - 7 (كونا) -- دشنت دولة الكويت اليوم الثلاثاء اكبر مشروع للأضاحي بإقليم كردستان العراق من خلال توزيع 15 طنا من لحوم اضاحي العيد على 7 الاف عائلة نازحة ولاجئة تضم نحو 35 الف شخص بتمويل من الامانة العامة للأوقاف واشراف القنصلية العامة لدولة الكويت في اربيل .
وقال مستشار القنصلية العامة لدولة الكويت في اربيل علي حمادة في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هذا المشروع يأتي كتقليد سنوي لدولة الكويت من خلال مشروع توزيع الاضاحي المقدم من قبل الامانة العامة للأوقاف بدولة الكويت بالتعاون مع مؤسسة البارزاني الخيرية.
ولفت إلى انه سيتم توزيع 70 اضحية بواقع 15 طنا من اللحوم على سبعة الاف عائلة يستفيد منه نحو 35 الف شخص من النازحين واللاجئين اضافة الى السكان المحليين من المحتاجين .
وشدد على حرص دولة الكويت على احياء هذا التقليد السنوي اضافة الى مختلف المساعدات الانسانية المتنوعة المقدمة من المؤسسات الخيرية الكويتية الى الشعب العراقي .
ومن جانبه اشاد رئيس مؤسسة البارزاني الخيرية موسى احمد في تصريح مماثل ل (كونا) بالمبادرات الانسانية القيمة لدولة الكويت تجاه النازحين واللاجئين باقليم كردستان العراق مؤكدا ان المساعدات الكويتية تأتي في التوقيت المناسب .
واوضح ان "المؤسسات الانسانية الكويتية عودتنا على تقديم المساعدات الانسانية عالية الجودة ويستفيد منها شريحة كبيرة من النازحين والمحتاجين في الإقليم" .
يذكر ان دولة الكويت وكتقليد سنوي تقوم بتقديم لحوم الاضاحي الى النازحين واللاجئين في اقليم كردستان العراق .
وعلى مدى الاعوام الماضية وضعت الكويت بصمتها الانسانية للوقوف مع الشعب العراقي من خلال فعاليات حملة (الكويت بجانبكم) منذ انطلاقها في عام 2015 وقد تنوعت فعالياتها بين الدعم للقطاع الاغاثي والقطاع الصحي اضافة الى دعم القطاع التربوي. (النهاية) ص ب ر / ط م ا