A+ A-

الأردن ومصر يدينان التفجير "الإرهابي" بمدينة (الصدر) العراقية

الكويت - 19 - 7 (كونا) -- دان الأردن ومصر التفجير "الإرهابي " الذي استهدف سوق (الوحيلات) في مدينة (الصدر) شرقي العاصمة العراقية بغداد اليوم الاثنين وأدى إلى سقوط عدد من القتلى والمصابين.
فمن جانبها أعربت وزارة الخارجية المصرية في بيان عن بالغ استنكارها وإدانتها للتفجير "الإرهابي الآثم" الذي أسفر عن وفاة وإصابة العشرات من "المدنيين الأبرياء العزل" مؤكدة وقوف مصر "الدائم" بجوار العراق فيما يتخذه من إجراءات لحماية أمنه واستقراره.
ودعت الوزارة جميع الأطراف إلى "تغليب مصلحة العراق العليا وأن تنأى به عن أي تجاذبات لا تصون مقدرات شعبه" وأعربت عن خالص تعازيها لحكومة العراق وشعبه ولذوي ضحايا هذا الهجوم "الغادر" الذي "لم يتورع مرتكبوه عن اقتراف جرمهم البغيض حتى في هذه الأيام الفضيلة" متمنية أن يمن الله بالشفاء العاجل للمصابين.
بدوره أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية ضيف الله الفايز في تصريح صحفي إدانة بلاده واستنكارها "الشديدين" لهذا "التفجير الإرهابي الجبان" مشددا على وقوف الأردن إلى جانب العراق "في مواجهة كل ما يهدد استقراره وأمنه وأمن شعبه".
وأعرب الفايز عن خالص التعازي وصادق المواساة لحكومة العراق وشعبه ولذوي الضحايا والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.
يذكر أن 28 عراقيا لقوا مصرعهم وأصيب آخرون في تفجير استهدف سوق (الوحيلات) في مدينة (الصدر) في وقت سابق اليوم وذلك بعد مدة طويلة من غياب التفجيرات في الأسواق والتجمعات البشرية في بغداد. (النهاية) ا س م / م ج ب / م ع ع