A+ A-

الرئيس العراقي: تفجير مدينة (الصدر) "جريمة بشعة".. وحصيلة الضحايا ترتفع إلى 28 قتيلا

بغداد - 19 - 7 (كونا) -- وصف الرئيس العراقي برهم صالح اليوم الاثنين التفجير الذي استهدف سوق (الوحيلات) في مدينة (الصدر) بالعاصمة (بغداد) بأنه "جريمة بشعة" فيما ارتفعت حصيلة الضحايا إلى 28 قتيلا.
وقال صالح في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) إن منفذي الهجوم "يستهدفون أهلنا المدنيين في مدينة الصدر عشية العيد في جريمة بشعة وقسوة قل مثيلها لا يرتضون للشعب أن يهنأ ولو لحظة بالأمن والفرح".
وأضاف أنه "لن يهدأ لنا بال إلا باقتلاع الإرهاب الحاقد الجبان من جذوره ويقينا إن إرادة العراقيين عصية على إجرامهم ونذالتهم".
من جانبه أفاد مصدر أمني أن حصيلة ضحايا التفجير ارتفعت إلى 28 قتيلا و50 جريحا معظمهم من الأطفال والنساء بيد أن الحكومة لم تؤكد رسميا حصيلة الضحايا تلك حتى ساعة إعداد الخبر.
بدوره وجه رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي بفتح تحقيق في التفجير كما أمر بإيداع آمر الفوج الأول للواء الرابع للشرطة الاتحادية وهو آمر القوة المسؤولة عن تأمين هذه المنطقة "في التوقيف".
وقالت خلية الإعلام الأمني العراقي في وقت سابق اليوم إن اعتداء "إرهابيا" بعبوة ناسفة محلية الصنع استهدف سوق (الوحيلات) بمدينة (الصدر) ما أدى إلى وقوع عدد من الضحايا بين قتيل وجريح.
وتناقل مدونون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا لأعداد كبيرة من الضحايا وهم ينقلون إلى مستشفيات مدينة (الصدر) لتلقي العلاج فضلا عن صور لأشلاء بشرية في موقع الانفجار. (النهاية) ع ح ه / م ع ع