A+ A-

رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية: تأهل 10 لاعبين كويتيين لدورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020) انجاز مهم للرياضية الكويتية

رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر صباح الاحمد الصباح
رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر صباح الاحمد الصباح
الكويت - 18 - 7 (كونا) -- قال رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر صباح الاحمد الصباح ان تأهل 10 لاعبين كويتيين لدورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020) التي ستفتتح رسميا يوم الجمعة المقبل يعد انجاز مهما للرياضية الكويتية في ظل ظروف جائحة كورونا التي أثرت كثيرا عليها و على الرياضة العالمية بشكل عام.
وأضاف الشيخ فهد الناصر في تصريح صحفي اليوم الاثنين بمناسبة مغادرة الوفد الرسمي للبعثة الكويتية إلى طوكيو لحضور منافسات الدورة التي ستستمر حتى 8 اغسطس المقبل ان هذا الحضور المميز للكويت في هذا الملتقى الرياضي الاكبر في العالم يجسد تطور الحركة الرياضية الكويتية التي تحظى برعاية واهتمام كبيرين من القيادة السياسية للبلاد.
واشار الى ان ابطال الكويت في أتم الجاهزية لخوض منافسات هذا الملتقى الرياضي الكبير لتحقيق افضل النتائج بعد اعدادهم بصورة لائقة من اتحاداتهم الرياضية وبدعم من الهيئة العامة للرياضة واللجنة مؤكدا اهمية المشاركة الكويتية في الأولمبياد باعتبار ان الرياضة هي احد اهم قنوات الاتصال والتعارف بين شعوب العالم.
وثمن عاليا رعاية حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله لابنائهم الرياضيين معربا عن شكره للحكومة الرشيدة على توفيرها طائرة خاصة لنقل الوفد إلى مدينة طوكيو والتي تساهم في تسهيل تحقيق الإنجازات الرياضية.
وتشارك دولة الكويت في الاولمبياد بخمس العاب رياضية عبر 10 لاعبين هم الرماة عبدالرحمن الفيحان ومنصور الرشيدي وعبدالله الطرقي وطلال الطرقي في منافسات الرماية ويعقوب اليوحة ومضاوي الشمري في منافسات العاب القوى وعباس قلي ولارا دشتي في منافسات السباحة وعبدالرحمن الفضل في رياضة التجديف اضافة لمحمد الموسوي في منافسات الكاراتيه. (النهاية) ف ش ا / ا ف ح