A+ A-

رئيس الحكومة التونسية يعرض (قانون الانعاش الاقتصادي) على سفراء مجموعة الدول الصناعية السبع والاتحاد الأوروبي

تونس - 15 - 7 (كونا) -- بحث رئيس الحكومة التونسية هشام المشيشي اليوم الخميس (قانون الانعاش الاقتصادي) والاصلاحات الاقتصادية الكبرى في بلاده مع سفراء مجموعة الدول الصناعية السبع والاتحاد الاوروبي.
وقالت الحكومة التونسية في بيان ان المشيشي اجتمع بسفراء مجموعة الدول السبع الصناعية وسفير الاتحاد الاوروبي بتونس وقدم أبرز ملامح (قانون الانعاش الاقتصادي) الذي صادق عليه البرلمان التونسي مؤخرا والاصلاحات الكبرى التي تنوي تونس القيام بها لتجاوز آثار الازمة الاقتصادية في ظل انتشار فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).
وأعرب السفراء وفق البيان عن دعمهم لتونس في مفاوضاتها مع صندوق النقد الدولي ومع الدول المانحة مجددين استعدادهم لدعم جهود تونس لتحسين الاقتصاد ودفع الاستثمار.
كما اعرب الدبلوماسيون عن دعم دولهم واستعدادها للوقوف الى جانب تونس من اجل تجاوز الوضع الوبائي الصعب في ظل انتشار فيروس (كورونا) وارتفاع عدد المصابين.
وتضم مجموعة الدول الصناعية السبع كلا من كندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.
وكان البرلمان التونسي صادق يوم الاثنين الماضي على مشروع القانون المتعلق بإنعاش الإقتصاد وتسوية مخالفات الصرف بموافقة 110 نواب مع احتفاظ 5 بأصواتهم واعتراض 7 نواب آخرين.
ويتضمن المشروع مجموعة من الاجراءات لتخفيف العبء الضريبي على المؤسسات ودفع الاستثمار ومكافحة التهرب الضريبي ودعم الشفافية وتحسين رقمنة الادارة. (النهاية) خ س ج / ر ج