A+ A-

رئيس الوزراء العراقي ومنسق البيت الابيض لشؤون الشرق الاوسط وشمال افريقيا يبحثان التحضيرات لعقد جولة جديدة من الحوار الاستراتيجي

رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي يستقبل منسق البيت الابيض لشؤون الشرق الاوسط بريت مكغورك
رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي يستقبل منسق البيت الابيض لشؤون الشرق الاوسط بريت مكغورك
بغداد - 15 - 7 (كونا) -- بحث رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي اليوم الخميس مع منسق البيت الابيض لشؤون الشرق الاوسط وشمال افريقيا بريت مكغورك التحضيرات لعقد جولة جديدة من الحوار الاستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة.
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي في بيان ان الطرفين ناقشا كذلك آليات انسحاب القوات الامريكية المقاتلة من العراق والانتقال الى مرحلة جديدة من التعاون الاستراتيجي بما يطور العلاقة بين البلدين ويعزز امن العراق وسيادته.
وأضاف ان المباحثات شملت توسعة سبل التعاون في المجالات الاقتصادية والثقافية والتجارية فضلا عن التعاون في المجال الصحي ومواجهة جائحة (كورونا المستجد - كوفيد 19).
واشار البيان الى ان المباحثات تطرقت ايضا الى مناقشة الاوضاع الاقليمية وتأكيد حاجة المنطقة الى تغليب لغة الحوار والتهدئة بالاضافة الى دور العراق الذي وصفه ب"المتنامي في هذا المجال".
وكانت آخر جولة للحوار الاستراتيجي قد عقدت بين البلدين في ابريل الماضي وانتهت الى اتفاقهما على تشكيل لجان فنية لترتيب انسحاب القوات الامريكية القتالية من العراق والابقاء على المدربين والاستشاريين. (النهاية) ع ح ه / ا ب خ