A+ A-

(مجموعة (زين) تحقق 86 مليون دينار أرباحا صافية في النصف الأول من 2021 بربحية 20 فلسا للسهم الواحد)

إعادة مصححة 

الكويت - 14 - 7 (كونا) -- أعلنت مجموعة (زين) للاتصالات الكويتية اليوم الأربعاء تحقيقها أرباحا صافية بقيمة 86 مليون دينار كويتي (نحو 285 مليون دولار أمريكي) في النصف الأول من عام 2021 بربحية سهم بلغت 20 فلسا للسهم الواحد بارتفاع قدره 5 في المئة مقارنة مع العام الماضي.
وقالت مجموعة (زين) في بيان صحفي ان إيراداتها الموحدة بلغت عن هذه الفترة نحو 750 مليون دينار (نحو 5ر2 مليار دولار) مقارنة مع 787 مليون دينار (نحو 6ر2 مليار دولار) عن نفس الفترة من عام 2020.
وأضافت ان أرباحها قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاكات بلغت 310 ملايين دينار (مايعادل 03ر1 مليار دولار) مقارنة مع 336 مليون دينار (مايعادل 1ر1مليار دولار) وهو ما عكس هامش الأرباح قبل خصم الضرائب والفوائد والاستهلاكات بنسبة 41 في المئة.
وبينت أن إيرادات خدمات البيانات سجلت نحو 05ر1 مليار دولار اذ تمثل 42 في المئة من الإيرادات المجمعة التي جاءت مدفوعة بمشاريع التطوير والاستثمارات التي تجريها على شبكات الجيلين الرابع والخامس واعمال التوسع في البنية التحتية للألياف الضوئية للمنازل في حين بلغت قاعدة عملائها نحو 3ر48 مليون عميل.
وأشارت إلى توصية مجلس الإدارة في الاجتماع الذي عقده اليوم الابعاء بتوزيع أرباح نقدية نصف سنوية بقيمة 10 فلوس للسهم الواحد وذلك من ضمن الالتزام بسياسة توزيع الأرباح السنوية للشركة بما قيمته 33 فلسا للسهم الواحد كحد أدنى.
وأفادت المجموعة بأن نتائجها المالية الموحدة التي حققت نموا على مستوى الأرباح الصافية ما زالت متأثرة بالتداعيات التي تسببت فيها جائحة كورونا على الأنشطة الاستثمارية والتجارية كما أنها تأثرت بانخفاض أسعار صرف العملات خاصة قيمة العملة في السودان والعراق.
يذكر ان مجموعة (زين) تأسست عام 1983 وتم ادراجها في سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) عام 1985 وتكمن اغراضها في شراء وتوريد وتركيب اجهزة ومعدات الهواتف المتنقلة إضافة إلى الاستثمار في محافظ مالية تدار من قبل جهات وشركات متخصصة. (النهاية) س خ م / خ ع ح