A+ A-

بابا الفاتيكان يؤكد أهمية تعزيز الحوار الوطني بالعراق ويشيد بجهود الحكومة العراقية من أجل تعزيز الحوار الوطني والمصالحة

مدينة الفاتيكان (روما) - 2 - 7 (كونا) -- أكد بابا الفاتيكان فرانسيس اليوم الجمعة أهمية تعزيز الحوار الوطني في العراق منوها بجهود الحكومة من أجل تعزيز الحوار الوطني والمصالحة لبناء الاستقرار.
وقالت قاعة الصحافة في الفاتيكان ان البابا استقبل رئيس وزراء العراق مصطفى الكاظمي الذي أجرى لاحقا محادثات مع رئيس وزراء الفاتيكان الكاردينال بييترو بارلين ووزير العلاقات مع الدول المطران بول ريتشارد غالاغير.
وذكر البيان أنه تم خلال محادثات الكاظمي الودية "استذكار زيارة البابا التاريخية إلى العراق" في مارس الماضي و"لحظات التلاحم التي عاشها العراقيون" وتأكيد "أهمية تعزيز ثقافة الحوار الوطني وذلك من أجل الاستقرار ومسيرة إعادة بناء البلاد".
وأشار الي أنه تم كذلك التطرق إلى الوضع الإقليمي مع التنوية بالجهود التي يبذلها العراق بدعم من الجماعة الدولية من أجل استعادة أجواء الثقة والتعايش السلمي".
وكان رئيس الوزراء العراقي وصل إلى روما قادما من بروكسل ضمن جولة أوروبية التقي خلالها في وقت سابق اليوم رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي حيث تم التباحث حول الأوضاع الاقليمية وسبل تعزيز التعاون الثنائي. (النهاية) م ن / م م ج