A+ A-

الإمارات تعلن بدء العد التنازلي للمئة يوم الأخيرة قبل انطلاق فعاليات معرض (اكسبو 2020)

جناح الكويت في اكسبو 2020 دبي
جناح الكويت في اكسبو 2020 دبي
دبي - 23 - 6 (كونا) -- أعلن نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم اليوم الأربعاء بدء العد التنازلي للمئة يوم الأخيرة قبل انطلاق فعاليات معرض (إكسبو 2020 دبي) المقرر في أكتوبر المقبل الذي يعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.
وقال الشيخ محمد بن راشد في تصريح صحفي نشره المكتب الإعلامي لحكومة دبي ان الامارات على موعد مع استضافة شعوب العالم بعد 100 يوم في اكبر تجمع ثقافي عالمي يقام حضوريا "بعدما تصدرت الإمارات الجهود العالمية لاحتواء تداعيات جائحة (كوفيد 19)".
وأضاف أن انطلاق الحدث بعد 100 يوم هو بمثابة أكبر حدث دولي بعد الجائحة ليبدأ العالم مرحلة جديدة من تعافيه من الجائحة التي أثرت على كل دول العالم مشيرا الى ان اكثر من 50 الف موظف انجزوا 192 جناحا للدول المشاركة وهناك 30 الف متطوع في انتظار الزوار "فأهلا بالعالم في اكسبو 2020 دبي".
وأضاف الشيخ محمد بن راشد ان الحدث "سيكون بمثابة فضاء لأكبر تجمع إنساني للخبرات والأفكار والثقافات والانجازات في العالم مؤكدا ان اكسبو دبي "سيرسم خارطة طريق لأهم التوجهات الاقتصادية والتنموية والثقافية لمرحلة ما بعد جائحة (كوفيد-19)".
ولفت الى ان الامارات تمد من خلال إكسبو دبي جسرا لكل شعوب العالم لتوحيد الجهود والتطلعات والعمل "من أجل صنع مستقبل أفضل للبشرية".
وأكد الشيخ محمد بن راشد ان "الكل مدعو من كل أنحاء العالم كي يكونوا جزءا من هذه التجربة غير المسبوقة في تاريخ الابداع الانساني".
ويبذل القائمون على (إكسبو 2020) جهدا كبيرا لخلق بيئة صحية وآمنة لزوار المعرض وبحسب المعلومات المنشورة من قبل المكتب الإعلامي لحكومة الإمارات فإن الدولة استطاعت حتى الآن توفير اللقاحات المضادة لفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) لنحو 90 في المئة من سكانها ما يجعلها مصنفة ضمن الدول الخمس الأولى في العالم بنسبة وتيرة توزيع اللقاح على عدد السكان.
وسيكون (اكسبو 2020) هو الاكبر من حيث المساحة في تاريخ معارض اكسبو الدولية منذ 170 عاما وذلك من خلال مشاركة 192 دولة إلى جانب عشرات الشركات والمؤسسات متعددة الجنسيات والمؤسسات الأكاديمية والهيئات الدولية والمنظمات الأممية والمبادرات العالمية ضمن حراك ثقافي واقتصادي وانساني عالمي.
وللمرة الأولى في تاريخ معارض إكسبو الدولية سيكون لكل دولة مشاركة جناحها الخاص بها ولن يتم توزيع الدول على أساس موقعها الجغرافي وإنما حسب تركيزها على أي من الموضوعات الفرعية الثلاثة في إكسبو 2020 دبي وهي (الفرص الواعدة) و (التنقل) و (الاستدامه) التي تشكل ركائز رئيسية لصياغة مستقبل العالم.
ومن شأن هذا التوزيع أن يتيح لكل دولة أن تعرض ابتكاراتها وإنجازاتها وأفكارها والمقومات التي تصنعه ثقافتها المتفردة والمتميزة على نحو إبداعي ومبتكر.
وسيكون الجناح الضخم لدولة الكويت في منطقة (الاستدامة) وهي المنطقة التي ستعرض اخر الابتكارات والحلول والرؤى حول استدامة موارد الطاقة العالمية وكيفية الحفاظ عليها حيث يعتبر الجناح ضمن الأكبر حجما في المعرض. ويهدف الجناح الى ربط ماضي الكويت بحاضرها حيث يبدأ الزائر اليه في الاطلاع على مراحل هامة من تاريخ الكويت واسهاماتها في إمداد الطاقة للعالم لتنتهي زيارته للجناح بتشكيل صورة عامة حول خططها الطموحة لمستقبلها الاقتصادي والتنموي من خلال رؤية (كويت جديدة 2035).
وسيكون زوار جناح الكويت على موعد مميز وفرصة تاريخية للتعرف على ثقافة المجتمع الكويتي وموروثه الشعبي عبر تجربة حسية واقعية من خلال الموسيقى الفلكلوريه واللوحات الغنائية المختلفة والشعر.
ويتميز الجناح الذي تصل مساحته الإجمالية إلى 4546 مترا مربعا بتصميم مستوحى في شكله الخارجي من البيئة المحلية الكويتية ويتضمن رمزا للاستدامة وهو برج مياه بتصميم مميز يتوسط المبنى.
ويتوقع القائمون على المعرض ان يجذب أكثر من 25 مليون زائر من داخل الإمارات وخارجها على مدى ستة أشهر من مطلع أكتوبر 2021 الى اخر مارس 2022. (النهاية) س م ر / م م ج