A+ A-

وزير الخارجية اليمني يؤكد أن الحكومة الشرعية في اليمن منفتحة على جهود إحلال السلام

وزير الخارجية اليمني خلال لقائه السفير الفرنسي لدى بلاده
وزير الخارجية اليمني خلال لقائه السفير الفرنسي لدى بلاده
عدن - 23 - 6 (كونا)-- أكد وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك اليوم الأربعاء أن الحكومة الشرعية باليمن تتعامل بمرونة وانفتاح مع كافة الجهود المبذولة لإحلال السلام في اليمن.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن ذلك جاء لدى لقاء بن مبارك بسفير جمهورية فرنسا لدى اليمن جان ماري صافا لمناقشة التطورات السياسية والجهود المبذولة لتحقيق السلام واستعادة الأمن والاستقرار في اليمن.
وقال بن مبارك "إن تحقيق السلام هو الهدف الرئيسي للحكومة اليمنية التي تعمل على انجازه منذ اليوم الأول لتشكيلها لتحقيق تطلعات الشعب اليمني في استعادة الأمن والاستقرار وتحقيق المصالحة الوطنية".
وأضاف أن وقف اطلاق النار الشامل على المستوى الوطني هو الخطوة الإنسانية الأهم التي يجب تحقيقها ليتم عقبها معالجة كافة القضايا والذهاب إلى مفاوضات الحل الشامل وفقا للمرجعيات الثلاث المتفق عليها.
وأشار إلى عرقلة ميليشيات الحوثي لجهود إحلال السلام واستمرار عدوانها على محافظة (مارب) وارتفاع وتيرة الانتهاكات الحوثية بحق المدنيين والنازحين من خلال ازدياد استهداف الأعيان المدنية والمناطق السكنية بالصواريخ الباليستية بعد عجزها التام في تحقيق أي مكاسب في جبهات القتال.
ومن جانبه أشار السفير الفرنسي إلى استمرار دعم بلاده لليمن وبذل كل جهد ممكن للمساهمة في حل الأزمة وإحلال السلام مؤكدا دعم بلاده لوحدة وأمن واستقرار اليمن. (النهاية) س ن ص / م م ج