A+ A-

البوسنة: اضاءة مبنى غرفة التجارة بعلم دولة الكويت امتنانا وتقديرا وعرفانا لدورها الانساني

اضاءة مبنى غرفة التجارة بعلم دولة الكويت امتنانا وتقديرا وعرفانا لدورها الانساني
اضاءة مبنى غرفة التجارة بعلم دولة الكويت امتنانا وتقديرا وعرفانا لدورها الانساني
فيينا - 23 - 6 (كونا) —- قامت مدينة (توزلا) البوسنية اليوم الاربعاء بإضاءة مبنى غرفة التجارة في ساحة الحرية بعلم دولة الكويت امتنانا وتقديرا وعرفانا لدورها الانساني.
جاء ذلك بمناسبة وضع حجر الاساس لسكن ذوي الاطفال من مرضى السرطان بتبرع من الامانة العامة للاوقاف الكويتية.
واشاد رئيس وزراء مقاطعة (توزلا) قدري هوجيتش في كلمة له خلال وضع حجر الاساس بالدور الخيري الكبير الذي تقوم به دولة الكويت مشكورة في البوسنة والهرسك ومختلف دول العالم.
واكد هوجيتش ان دولة الكويت سباقة دائما في دعم المستضعفين والمحتاجين اينما وجدوا مما يؤكد على دورها الانساني الكبير.
من جهته اكد المستشار والقائم بالاعمال بسفارة دولة الكويت في سراييفو حمد بن عيدان في اتصال هاتفي مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الجهود الكويتية الخيرية المتنوعة تنبع من التوجيهات السامية لحضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه والقيادة السياسية استكمالا لمسيرة كويت العطاء.
وقال بن عيدان ان المشروع في البوسنة عبارة عن سكن بالقرب من مركز سرطان الاطفال وهو مخصص لذويهم القادمين من مناطق بعيدة ليكونوا بالقرب من اطفالهم حيث ستستفيد العديد من العائلات من مختلف المناطق في البوسنة من هذا المشروع الانساني.
واضاف ان المبنى سيكون بمثابة منزل ثاني لذوي المرضى حيث سيوفر فرصة للاهالي بالبقاء بالقرب من اطفالهم في جو عائلي لافتا الى انه سيتم تجهيز المبنى بكافة المستلزمات ليوفر اقصى درجات الراحة والطمانينة لذويهم.
واوضح ان مثل هذه المساهمات تعد امتدادا لجهود دولة الكويت الخيرية واسهاماتها في الميدان الانساني في كل انحاء العالم.
يذكر ان المؤسسات الرسمية والجمعيات الخيرية الكويتية نفذت وتنفذ العديد من المشاريع التربوية والانسانية والصحية والاجتماعية والتنموية في البوسنة ودول البلقان.(النهاية) م ع ه / ع ع ح