A+ A-

قطر: سنوفر مليون لقاح ضد فيروس (كورونا) لتطعيم القادمين لبطولة كأس العالم

الدوحة - 20 - 6 (كونا) -- أعلن رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني أن بلاده تجري مفاوضات مع إحدى الشركات لتوفير مليون لقاح ضد فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) من أجل تحصين وتطعيم القادمين إلى بطولة كأس العالم (قطر 2022) التي ستقام العام المقبل.
وقال الشيخ خالد في لقاء مع رؤساء الصحافة القطرية المحلية نشر اليوم الأحد ان الهدف الأساسي من تطعيم القادمين إلى قطر لحضور بطولة كأس العالم هو حماية الصحة العامة للمواطنين والمقيمين.
واكد ان استعدادات بلاده لاستضافة كأس العالم تسير بشكل جيد وبوتيرة متسارعة ومتميزة رغم الظروف الصعبة التي اجتاحت العالم بسبب جائحة (كورونا) مضيفا ان الاستعداد مبكرا لبلاده اسهم في تسهيل ضمان وصول المواد المطلوبة لمشاريع المونديال بالتنسيق مع الشركات العاملة فيها.
واضاف ان قطر جاهزة لاستضافة البطولة من كافة النواحي واهمها البنية التحتية من شبكة مواصلات وخدمات مختلفة بما في ذلك الإقامة والرعاية الصحية إضافة الى الملاعب التي يجري العمل فيها بمعدلات ممتازة فيما تم الانتهاء من بعضها واستضافت أحداثا كروية هامة.
واوضح أن بطولة كأس العرب 2021 في ديسمبر المقبل ستظهر قدرات قطر في استضافة البطولات الكبرى قبل عام من انطلاق بطولة كأس العالم (قطر 2022) كما ستعكس كفاءة وجاهزية البنية التحتية والمنشآت المونديالية بالدولة.
وعن الحضور الجماهيري لكأس العالم قال الشيخ خالد انه عندما يحين موعد بطولة كأس العالم ستكون معظم دول العالم قد قامت بتطعيم وتحصين مواطنيها مضيفا انه لوجود احتمال عدم قدرة بعض الدول على تطعيم جميع مواطنيها فلن تسمح قطر بدخول الجماهير للملاعب دون تلقيهم التطعيم الكامل ضد الفيروس. (النهاية) ن ن د / ع ع