A+ A-

الامين العام لجامعة الدول العربية يعرب عن استيائه حيال بعض المواقف الأوروبية السلبية ازاء الاحداث في فلسطين

القاهرة - 20 - 6 (كونا) -- اعرب الامين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط اليوم الاحد عن استيائه حيال بعض المواقف الأوروبية السلبية التي انحازت "بصورة صارخة" للموقف الإسرائيلي في اثناء المواجهات الأخيرة في فلسطين.
وذكرت الجامعة في بيان ان ابو الغيط اكد في لقاء بمبعوث الاتحاد الأوروبي الجديد للشرق الاوسط سفين كوبمانس ان "هذه المواقف تناقض الإجماع الأوروبي المستقر حول حل الدولتين على أساس خطوط 1967 وتضعف من قوة الموقف الموحد للاتحاد الأوروبي وتعطي رسائل مخيبة للآمال للجانب العربي".
كما اكد الحاجة الماسة لاطلاق مسار للتسوية النهائية بين فلسطين وإسرائيل وذلك لتجنب المزيد من جولات الصراع واراقة الدماء مضيفا "ان مبادئ الحل النهائي معروفة للجميع وأن الرباعية الدولية والاتحاد الأوروبي طرف مهم فيها وعليها أن تضطلع بمسؤوليتها في حشد الارادة الدولية لمساعدة الطرفين على الجلوس حول مائدة التفاوض".
وشدد على ان تفعيل قرار مجلس الأمن (2334) لعام 2016 "يمثل نقطة انطلاق مناسبة لهذا الجهد الذي نتطلع إليه".
واعر ابو الغيط عن تمنياته بالتوفيق للمبعوث في مهمته الجديدة معربا عن أمله ان ينجح في التعبير عن موقف أوروبي أكثر وحدة واتساقا بشأن الحقوق الفلسطينية خاصة.
وقال ان "الجانب العربي يعول كثيرا على الأساس القيمي والأخلاقي للمواقف الأوروبية حيال النزاع الفلسطيني الإسرائيلي". (النهاية) م ف م / ا س م / ا ب خ