A+ A-

مجلس وزراء الداخلية العرب يدين الاعتداءات الإرهابية للميليشيات الحوثية واستهدافها مدينتي خميس مشيط ونجران السعوديتين بطائرات مسيرة مفخخة

تونس - 20 - 6 (كونا) -- أعربت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب اليوم الاحد عن استنكارها البالغ وإدانتها المطلقة للاعتداءات الإرهابية للميليشيات الحوثية ومحاولتها استهداف مدينتي خميس مشيط ونجران السعوديتين بطائرات مسيرة مفخخة والتي اعترضتها قوات تحالف دعم الشرعية باليمن ودمرتها.
وقالت الأمانة العامة للمجلس في بيان صحفي ان "هذه الأعمال الإرهابية الجبانة التي تحاول من خلالها الميليشيات استهداف المدنيين والأعيان المدنية بصورة مستمرة وممنهجة تمثل انتهاكا للقانون الدولي وجرائم حرب يتوجب المساءلة عنها ومحاسبة مرتكبيها".
واضافت أن تلك الأعمال تعتبر دليلا بارزا على إمعان هذه الميليشيات في تجاوزاتها السافرة ورفضها المستمر للانصياع لدعوات السلام والجهود المبذولة لمحاولة التوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية.
وجددت الأمانة العامة للمجلس تضامنها الكامل مع المملكة العربية السعودية ومساندتها المطلقة في كافةالإجراءات التي تتخذها لصد الاعتداءات الإرهابية والدفاع عن أمنها وحماية أراضيها ومنشآتها ومواطنيها والمقيمين فيها.
وأشادت بالأدوار "البطولية" التي تقوم بها القوات الجوية السعودية وقوات تحالف دعم الشرعية في مجابهة تلك التهديدات والتصدي لكل المحاولات التي تستهدف أراضي المملكة وتسعى إلى زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة. (النهاية) ن م ع / خ ن ع