A+ A-

لندن.. عودة الحياة تدريجيا لمدينة أنهكتها جائحة (كورونا)

أبل ماركت
أبل ماركت

من مروان بلطرش

(تحقيق مصور)

لندن - 20 - 6 (كونا) -- بدأت الحياة تدب تدريجيا من جديد في العاصمة البريطانية لندن منذ إعادة فتح الاقتصاد في ال17 من شهر مايو الماضي بعد ان مرت البلاد بثلاث فترات اغلاق مشددة بسبب انتشار فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) وأضحت الشوارع الرئيسية في لندن وتحديدا في المنطقة الغربية (ويست ايند) حيث تتواجد اشهر المجمعات التجارية والمطاعم والمقاهي وأماكن الترفيه تشهد نشاطا متزايدا أعاد للمدينة بعضا من رونقها المعهود.
الا ان هذه المدينة مازالت تفتقد الملايين من زوارها الاجانب ولاسيما الاوروبيين والخليجيين الذين يشكلون رافدا حيويا لعائدات السياحة التي جاوزت قيمتها عام 2019 اكثر من 24 مليار جنيه استرليني (قرابة 34 مليار دولار).
واستنادا لارقام الحكومة البريطانية تسببت (كورونا) في تراجع اعداد السياح للبلاد من 31 مليون سائح عام 2019 الى 1ر11 مليون سائح العام الماضي مع توقعات بارتفاع عددهم هذا العام الى 3ر11 مليون اي بزيادة 200 الف سائح فقط.
وقررت بريطانيا الاثنين الماضي ارجاء رفع اخر القيود المعتمدة للسيطرة على جائحة فيروس (كورونا) أربعة اسابيع اضافية بسبب ارتفاع الاصابات المرتبطة بمتحور (دلتا) الهندي.
وفضلت الحكومة البريطانية انتظار يوم 19 يوليو المقبل لفتح البلاد بعد ان كان من المقرر رفع القيود تماما في ال 21 من الشهر الجاري. (النهاية) م ر ن / ع ع ح