A+ A-

موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم السبت حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

 الكويت - المتحدث باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبدالله السند يعلن تسجيل 1497 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في الساعات ال24 الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 337371 فيما سجلت 11 حالة وفاة بإجمالي 1862 حالة.

الكويت - الادارة العامة للجمارك الكويتية تعلن عن إحباط إدخال ما يقارب 17 كيلوغراما من مادة (الشبو) كانت موضوعة داخل شحنة مواد غذائية مخبأة في أكياس الرز بجمارك ميناء الشويخ بعد ساعات على إعلانها إحباط محاولة إدخال 4ر5 كيلوغرام من مادة الشبو النقي تم إخفاؤها داخل طرود جوية مؤكدة أنه تم القبض على مستلم الشحنة.

طهران - النتائج النهائية لانتخابات الرئاسة الإيرانية تظهر فوز المحافظ إبراهيم رئيسي ووزير الداخلية الإيراني عبد الرضا رحماني فضلي يقول إن رئيسي انتخب رئيسا جديدا للبلاد بعد حصوله على نحو 34ر17 مليون صوت من اجمالي اصوات الناخبين في الانتخابات الرئاسية ال13.

جدة - قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن اعتراض وتدمير سبع طائرات مفخخة (مسيرة) أطلقتها ميليشيات الحوثي الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الاعيان المدنية بالمناطق الجنوبية السعودية وتؤكد بعد ساعات اعتراض وتدمير طائرتين مفخختين (مسيرتين) أخريين استهدفتا مدينة (خميس مشيط) السعودية.

اسلام اباد - مسؤولون يعلنون أن ما لا يقل عن 16 من أفراد قوات الأمن الأفغانية قتلوا فيما قام مسلحو حركة (طالبان) بأسر 14 آخرين مع سقوط مراكز مقاطعتين في شمال أفغانستان بيد الحركة. (النهاية) ر ج