A+ A-

جمارك الكويت: إحباط إدخال ما يقارب 17 كيلوغراما من مادة (الشبو) بشحنة مواد غذائية مخبأة في أكياس الرز بجمارك ميناء الشويخ

الكويت - 19 - 6 (كونا) -- أعلنت الادارة العامة للجمارك الكويتية اليوم السبت عن إحباط إدخال ما يقارب 17 كيلوغراما من مادة (الشبو) كانت موضوعة داخل شحنة مواد غذائية مخبأة في أكياس الرز بجمارك ميناء الشويخ.
وقالت الجمارك في بيان صحفي ان رجال الجمارك تمكنوا وفي ضربة اخرى للمهربين في ميناء الشويخ وفي أقل من 24 ساعة من إحباط محاولة تهريب (مخدر الشبو) التي كانت مخبأة في صناديق شوكولاته قادمة من إيران في الجمرك الجوي حيث تم ضبط كمية ايضا من مادة الشبو المخدرة تقدر بما يقارب 17 كيلوغراما في ميناء الشويخ تم إخفاؤها داخل أكياس أرز (عيش) ضمن حاوية للمواد الغذائية قادمة من إيران عصر اليوم.
وأضافت في تفاصيل الضبطية أن رجال مراقبة التفتيش والاستيداع بجمارك الموانئ الشمالية ميناء الشويخ رصدوا حاوية بحجم 40 قدما قادمة من ايران عصر اليوم تحتوي على مواد غذائية وبفراسة المفتشين الجمركيين ودقة التفتيش والحرص على مراقبة الشحنات القادمة من بعض الدول دون الإخلال أو تعطيل تلك البضائع مع الحرص على انسيابية الحركة الجمركية تم تفتيش الحاوية والبضائع التي تحويها والعثور على الكمية المذكورة من مادة الشبو المخدرة.
وقالت انه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإحالة الضبطية إلى الجهات المختصة محذرة كل من تسول له نفسه تهريب المواد المخدرة والبضائع المحظورة بكافة أشكالها وأنواعها إلى البلاد مشددة على أنه سيعرض نفسه للمساءلة القانونية واتخاذ الإجراءات الجمركية بحقه.
وذكرت ان الضبطية تمت بحضور مدير عام الادارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي ونائب مدير عام الإدارة العامة للجمارك لشؤون المنافذ سليمان الفهد ومدير الموانئ الشمالية صالح الحربي. وكانت الادارة العامة للجمارك الكويتية أعلنت في وقت سابق اليوم السبت عن إحباط محاولة إدخال 4ر5 كيلوغرام من مادة الشبو النقي تم إخفاؤها داخل طرود جوية مؤكدة أنه تم القبض على مستلم الشحنة. (النهاية) ع ي س / ر ج