A+ A-

البرلمان العربي يدين إطلاق ميليشيا الحوثي طائرات مسيرة تجاه السعودية ويطالب المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات رادعة ضد هذه الميليشيا

القاهرة - 19 - 6 (كونا) -- دان البرلمان العربي اطلاق ميليشيا الحوثي طائرات مسيرة (مفخخة) تجاه عدد من المدن السعودية اليوم السبت والتي تصدت لهم قوات تحالف دعم الشرعية باليمن بنجاح مطالبا المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات رادعة ضد هذه الميليشيا.
وأعرب البرلمان العربي فى بيان له اليوم السبت عن "استنكاره الشديد لاستمرار اعتداءات ميليشيا الحوثي الارهابية واصرارها على تهديد أمن وسلامة المدنيين وتنفيذ أجندة تخريبية في المنطقة".
وشدد على ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي اجراءات رادعة وفورية تجاه هذه الميليشيا التي تهدد الأمن والسلم في المنطقة مطالبا باتخاذ اجراءات حاسمة لاجبارها على التخلي عن خيار الحرب والتدمير والتخريب والانصياع لخيار السلام.
وجدد البرلمان تأكيده على وقوفه التام وتضامنه مع المملكة في كل ما تتخذه من اجراءات لحماية أمنها واستقرارها وسلامة المواطنين والمقيمين على أراضيها والوقوف في صف واحد الى جانبها ضد كل من يحاول النيل من أمنها واستقرارها.
وأعلنت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن في وقت سابق اليوم اعتراض وتدمير سبع طائرات مفخخة (مسيرة) أطلقتها ميليشيات الحوثي بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف لاستهداف الاعيان المدنية جنوبي السعودية. كما أكدت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن اعتراض وتدمير طائرتين مفخختين (مسيرتين) "أطلقتهما ميليشيات الحوثي الإرهابية" بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الاعيان المدنية بمدينة (خميس مشيط) السعودية. (النهاية) م ف م / ع ف ف / م م ج