A+ A-

الهلال الاحمر الكويتي يدشن حملة لتلقيح اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ضد فيروس (كورونا)

من أيوب خداج

جنوب لبنان (صيدا) - 19 - 6 (كونا) -- تابعت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم السبت حملة تلقيح اللاجئين في لبنان ضد فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) بتدشين لتلقيح اللاجئين الفلسطينيين في مدينة (صيدا) جنوب لبنان.
وأشرف رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور هلال الساير على حملة التلقيح "معا لتحصين المجتمع" وذلك بتطعيم عدد من اللاجئين في (صيدا) والتي اجمع المسؤولون في القطاع الصحي والمنظمات الدولية على أهميتها في تحصين المجتمع صحيا.
وقال الساير لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان "حماية المجتمع من الامراض تفترض ان يشمل التطعيم مختلف الفئات والمناطق لاسيما الجماعات الضعيفة كاللاجئين والتي هي بأمس الحاجة للدعم الصحي والاقتصادي".
واشار الى ان جمعية الهلال الاحمر تحرص كل الحرص على مساندة اللاجئين بمختلف أوجه الدعم الانساني ومن هذا الدعم توفير اللقاح الذي اصبح اليوم يحتل أولوية احتياجاتهم.
ومن جانبه نوه مدير عام وزارة الصحة فادي سنان في تصريح مماثل ل(كونا) بدعم الكويت الدائم للبنان وخصوصا في القطاع الصحي و"هذا بارز في اياديها البيضاء في بناء وتجهيز المستشفيات الحكومية والتطعيم اليوم لفتة كريمة باتجاه لبنان الذي هو بأمس الحاجة إليها".
واعتبر ان اهمية هذه المبادرة انها تشمل اللبنانيين واللاجئين السوريين والفلسطينيين وتأتي في ظروف صحية واقتصادية دقيقة يمر بها لبنان.
ومن جهته وصف مدير وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) في لبنان كلاوديو كوردوني ل(كونا) خطوة الهلال الأحمر الكويتي بالمبادرة المهمة جدا كونها تسهم في تشجيع كل المقيمين في لبنان وخصوصا اللاجئين الفلسطينيين.
وقال "تأتي هذه المبادرة في وقت مناسب فكل الشكر للكويت والهلال الاحمر على هذا الدعم".
ولفت الى ان هذه الخطوة في مدينة (صيدا) مهمة جدا لأن المدينة تضم اكبر عدد من الفلسطينيين في لبنان وعملية التطعيم تجري بالقرب منهم.
وبدوره رأى مدير مستشفى صيدا الحكومي الدكتور أحمد الصمدي في تصريحه ل(كونا) ان خطوة الهلال الاحمر الكويتي تسهم في تشجيع اللاجئين الفلسطينيين على الإقبال على اخذ اللقاح الذي أصبح اليوم امرا ضروريا لسلامة المجتمع صحيا.
بدورهم اشاد اللاجئون الذين تلقوا اللقاح بالمبادرة الانسانية لجمعية الهلال الاحمر الكويتي حيث قال اللاجئ ماهر سليمان (54 عاما) ل(كونا) "شكرا للكويت التي بفضل هذا الدعم جعل عملية الحصول على اللقاح امرا يسير ومتاحا للجميع".
وأضاف ان هذه المبادرة تشجع الناس على الإقبال على التطعيم وهو اليوم ضرورة لحماية أهلنا وعائلاتنا من خطر الوباء.
وشارك في حملة التطعيم الى جانب الساير كل من رئيس بعثة الهلال الاحمر الكويتي الى لبنان الدكتور مساعد العنزي والمتطوع عبد الله المشوح بحضور فريق من الصليب الاحمراللبناني.
وكان الساير قد وقع امس مع وزير الصحة اللبناني حمد حسن اتفاقية لتوفير اللقاحات المضادة لفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) للبنانيين واللاجئين السوريين والفلسطينيين. (النهاية) ا ي ب / م م ج