A+ A-

الوزاري الخليجي يؤكد اهمية استدامة اتفاق وقف اطلاق النار بغزة

الرياض - 16 - 6 (كونا) - - رحب المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية اليوم الأربعاء بالاتفاق الذي تم التوصل إليه بوقف إطلاق النار في قطاع غزة مؤكدا أهمية أن يكون وقف إطلاق النار مستداما.
وأشاد المجلس الوزاري في البيان الصادر بختام أعمال اجتماع الدورة ال(148) في الرياض بالجهود العربية والدولية الهادفة إلى حقن الدماء وإنهاء العنف الذي تعرض له الشعب الفلسطيني الشقيق والعمل على إيصال المساعدات الإنسانية والمساهمة في إعادة إعمار قطاع غزة داعيا إلى ضرورة إحياء عملية السلام لحل القضية الفلسطينية حلا عادلا وشاملا. وأكد المجلس الوزاري على مواقف دول المجلس الثابتة من القضية الفلسطينية باعتبارها قضية العرب والمسلمين الأولى ودعمها لقيام الدولة الفلسطينية المستقلة ضمن حدود يونيو 1967 وعاصمتها (القدس الشرقية) وضمان حقوق اللاجئين وفق مبادرة السلام العربية وحل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية.
وأدان المجلس الوزاري استمرار الانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني باعتبارها خرقا خطيرا للقانون الدولي وتهدد السلام والأمن والاستقرار في المنطقة ومطالبا المجتمع الدولي باتخاذ موقف حازم تجاه الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الشعب الفلسطيني. (النهاية) م د م