A+ A-

موجز الاخبار على نشرة (كونا) اليوم الخميس حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

الكويت - المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبدالله السند يعلن تسجيل 1709 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في الساعات ال24 الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 323357 في حين سجلت أربع حالات وفاة رفعت الاجمالي الى 1810 حالات.

جدة - قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تؤكد أن الدفاعات الجوية اعترضت ودمرت طائرة مفخخة (مسيرة) "أطلقتها ميليشيات الحوثي الإرهابية" بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الاعيان المدنية بمدينة (خميس مشيط) جنوبي السعودية.

عدن - مصادر رسمية يمنية تؤكد مقتل ثمانية مدنيين وإصابة 27 آخرين بينهم نساء في حصيلة أولية لقصف مزدوج شنته ميليشيات الحوثي على مدينة (مأرب) في ثاني هجوم من نوعه خلال أقل من أسبوع.

رام الله - جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني تقول إن 13 فلسطينيا أصيبوا خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في ساحة (باب العامود) بمدينة القدس المحتلة بالتزامن مع اقتحام عضو كنيست متطرف للمنطقة.

لندن - بريطانيا والولايات المتحدة توقعان على تحديث ميثاق الأطلسي الذي وقعه الرئيس الأمريكي الأسبق فرانكلين روزفلت ورئيس الوزراء البريطاني الأسبق وينستون تشرتشل عام 1941 لأهداف ما بعد الحرب العالمية الثانية.

واشنطن - وزارة الخزانة الأمريكية تعلن أن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لها فرض عقوبات على شبكة تهريب تساعد في تمويل (فيلق القدس) التابع للحرس الثوري الإيراني والحوثيين في اليمن وتكشف عن أن الشبكة "يقودها الممول الحوثي سعيد الجمال المقيم في إيران وهي تدر عشرات الملايين من الدولارات من عائدات بيع السلع".

جدة - كبار المسؤولين وعلماء الدين في افغانستان وباكستان يوقعون بمكة المكرمة اعلانا تاريخيا للسلام في أفغانستان يمهد الطريق لحل الأزمة الأفغانية من خلال دعم المفاوضات بين الفئات المتقاتلة ونبذ كل اعمال العنف والتطرف بكل اشكاله وصوره.

كوالالمبور - السلطات الأمنية في ميانمار تعلن مصرع ما لا يقل عن 12 شخصا جراء تحطم طائرة عسكرية بالقرب من مدينة (ماندالاي) كانت تقل ضباط جيش وشخصيات رفيعة المستوى وإدارة الإطفاء في مدينة (ماندالاي) تفيد بأن الطائرة كانت في طريقها من العاصمة (نايبيداو) إلى مدينة (بين وو لوين) عندما تحطمت على بعد نحو 300 متر من مصنع للصلب. (النهاية) ر ج