A+ A-

الحكومة اليمنية تدين قصفا حوثيا خلف 35 قتيلا وجريحا في (مأرب)

عدن - 10 - 6 (كونا) -- دانت الحكومة اليمنية اليوم الخميس الجريمة "الإرهابية" التي ارتكبتها ميليشيات الحوثي بقصفها مسجدا وسجنا للنساء في مدينة (مأرب) ما أدى الى مقتل 8 مدنيين وإصابة 27 آخرين بينهم نساء وطواقم إسعافية.
واعتبرت وزارة الخارجية اليمنية في بيان أوردته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) هذه الجريمة "تحديا صارخا لكل الجهود والمبادرات الدولية الأممية والإقليمية لإنهاء نزيف الدم اليمني ووقف الحرب".
وأشار البيان إلى أن "هذه الجريمة جاءت بعد أيام قليلة من جريمة بشعة لم يجف دماء ضحاياها بعد" لافتا إلى أن ميليشيات الحوثي لا تحترم الأعراف والقوانين الدولية ولا تؤمن بمبادئ القانون الدولي الإنساني.
وناشدت الخارجية المجتمع الدولي والمنظمات الدولية ومجلس الأمن تحمل مسؤولياتهم و"إدانة هذه الجريمة الإرهابية البشعة التي تستهدف تقويض جهود السلام ومعاقبة مرتكبيها وداعميهم".
وكانت السلطة المحلية بمحافظة (مأرب) قد أعلنت عن مقتل 8 مدنيين وإصابة 27 آخرين بينهم نساء في حصيلة أولية لقصف مزدوج شنته ميليشيات الحوثي مساء اليوم الخميس بصاروخين باليستيين وطائرتين مسيرتين "مفخختين" مستهدفة مسجدا وسجنا للنساء بمدينة (مأرب).
وهذا هو ثاني هجوم من نوعه خلال أسبوع بعد استهداف ميليشيات الحوثي السبت الماضي محطة وقود في (مأرب) بصاروخ باليستي وطائرة مسيرة "مفخخة" ما أوقع 21 قتيلا مدنيا بينهم طفلان وعدد من الجرحى. (النهاية) س ن ص / ر ج