A+ A-

الامارات تدين استهداف "الحوثيين" لمدينة (خميس مشيط) السعودية بطائرة مفخخة

أبوظبي - 10 - 6 (كونا)-- أعربت الامارات اليوم الخميس عن إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولات "ميليشيات الحوثي الإرهابية" استهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة في مدينة (خميس مشيط) السعودية من خلال طائرة مفخخة (مسيرة) اعترضتها قوات التحالف.
وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية في بيان صحفي أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية "لجماعة الحوثي" يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية.
وجدد البيان تضامن الإمارات الكامل مع السعودية إزاء هذه الهجمات "الارهابية" والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها. وأكد أن أمن الامارات وأمن السعودية كل لا يتجزأ وان أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديدا لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.
ودعا المجتمع الدولي اتخاذ موقف فوري وحاسم لوقف هذه الأعمال المتكررة التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية وأمن المملكة وامدادات الطاقة واستقرار الاقتصاد العالميين.
وأشار إلى أن استمرار هذه الهجمات في الآونة الأخيرة يعد تصعيدا خطيرا ودليلا جديدا على سعي هذه المليشيات الى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.
وأكدت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم الخميس أن الدفاعات الجوية اعترضت ودمرت طائرة مفخخة (مسيرة)"أطلقتها ميليشيات الحوثي الإرهابية" بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الاعيان المدنية بمدينة (خميس مشيط) جنوبي السعودية. (النهاية) ب ص / م م ج