A+ A-

الأردن يحذر الاحتلال الاسرائيلي من تداعيات "مسيرة العلم" الاستفزازية

عمان - 10 - 6 (كونا) -– حذرت الحكومة الأردنية اليوم الخميس الاحتلال الإسرائيلي من تبعات الخطوات الاستفزازية التي تؤدي إلى التصعيد والتوتر والعنف ومن مغبة ما يسمى "مسيرة العلم" الاستفزازية التي يخطط المتطرفون اليهود لتنظيمها يوم الثلاثاء المقبل في القدس المحتلة.
وأعربت وزارة الخارجية الأردنية في بيان عن إدانتها للاعتداءات التي قامت بها الشرطة الاسرائيلية ضد المقدسيين في منطقة (باب العامود) في القدس المحتلة مساء اليوم واستمرار الانتهاكات في المسجد الاقصى المبارك/الحرم القدسي الشريف.
وطالب المتحدث باسم الوزارة ضيف الله الفايز السلطات الاسرائيلية بوقف الاعتداءات والخطوات الاستفزازية في القدس وباقي الأراضي الفلسطينية المحتلة واحترام الوضع القانوني والتاريخي القائم في القدس.
وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اعتدت مساء اليوم على المقدسيين في (باب العمود) في القدس المحتلة واعتقلت عددا منهم خلال تصديهم لمحاولة المتطرف عضو الكنيست ايتمار بن غفير اقتحام البلدة القديمة.
وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي والمتطرفون اليهود انتهاكاتهم في مدينة القدس بتهجير الفلسطينيين من المدينة وطردهم من منازلهم واقتحام المسجد الأقصى ضمن جهود تهدف الى تهويد المدينة المقدسة وتقاسم الحرم القدسي مكانيا وزمانيا. (النهاية) أ ب / م م ج