A+ A-

اليمن: مقتل 8 مدنيين وإصابة 27 آخرين بقصف حوثي على (مأرب)

عدن - 10 - 6 (كونا)-- أكدت مصادر رسمية يمنية مقتل ثمانية مدنيين وإصابة 27 آخرين بينهم نساء في حصيلة أولية لقصف مزدوج شنته ميليشيات الحوثي مساء اليوم الخميس على مدينة (مأرب) في ثاني هجوم من نوعه خلال أقل من أسبوع.
وقالت مصادر في السلطة المحلية بمحافظة (مأرب) لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) "إن الميليشيات الحوثية الإرهابية شنت مساء الخميس قصفا متتاليا على مدينة (مأرب) بصاروخين باليستيين وطائرتين مفخختين مستهدفة مسجدا في حي سكني وسط المدينة أثناء أداء الصلاة المغرب".
وأضافت المصادر التي لم تسمها الوكالة أن "الهجوم استهدف أيضا سجنا للنساء في إدارة شرطة محافظة (مأرب) وسيارات إسعاف هرعت إلى مكان القصف لإسعاف الضحايا".
وأشارت المصادر إلى أن القصف أوقع في حصيلة أولية ثمانية قتلى و27 جريحا بينهم نساء وأفراد من الطواقم الطبية التي استهدفت أثناء الإسعاف.
ولفتت إلى تضرر أكثر من أربع سيارات إسعاف بينها سيارتان تضررتا بشكل كلي.
ويعد هذا هو ثاني هجوم من نوعه تشنه ميليشيات الحوثي على مدينة (مأرب) إذ استهدفت السبت الماضي محطة وقود بحي (الروضة) بصاروخ باليستي وطائرة مسيرة (مفخخة) ما أوقع 21 قتيلا مدنيا بينهم طفلان وعدد من الجرحى.
يذكر أن ميليشيات الحوثي صعدت منذ قرابة عام هجماتها وعملياتها العسكرية باتجاه (مأرب) ليبلغ التصعيد ذروته منذ مطلع فبراير الماضي في إطار سعيها للسيطرة على المحافظة النفطية التي تمثل المعقل الرئيس للحكومة الشرعية شمالي البلاد وسط تحذيرات من كارثة إنسانية غير مسبوقة خصوصا أنها تستضيف قرابة مليوني نازح يتوزعون ضمن المجتمع المضيف إضافة إلى 139 مخيما تنتشر في أطراف المدينة وضواحيها. (النهاية) س ن ص / م م ج