A+ A-

الرئيس الألماني: التغيرات البيئية تقف على الأبواب وستغير حياتنا

برلين - 10 - 6 (كونا) -- حذر الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير اليوم الخميس من خطورة التغيرات البيئية التي يشهدها العالم قائلا إن "هذه التغيرات باتت واقعا يقف على الأبواب وستغير حياة البشر".
وقال شتاينماير في مستهل (مؤتمر أسبوع البيئة) في برلين ان المجتمعات تقف أمام تغيرات جذرية تتطلب منها أن تكون أكثر استعدادا للتغيرات البيئية موضحا ان "التغيرات البيئية تقف امام ابوابنا وانا متأكد اننا نشعر بهذه التغيرات التي ستغير حياتنا وباتت تشكل خطرا واقعيا".
وطالب النخب السياسية والحكومات بضرورة التحرك من اجل التصدي لهذه التغيرات قائلا ان السياسة مطالبة ببناء الجسور الى المستقبل وبتحضير المواطنين لهذه التغيرات الجذرية.
ومن جانبه قال مفوض الحكومة الأمريكية لشؤون البيئة جون كيري في مشاركة افتراضية ان محاربة ظاهرة التغيرات البيئية تتطلب بذل مزيد من الجهود تفوق ما تم الاتفاق عليه على الصعيد الدولي من اجل التصدي لظاهرة الاحتباس الحراري.
وأضاف كيري انه حتى لو تم تطبيق جميع الاتفاقيات الدولية التي تنص على التزام الحكومات بالتصدي لهذه الظاهرة فإنه لن يتم الإيفاء بمخرجات قمة باريس للمناخ التي تم توقيعها في عام 2015 وتنص على ضرورة خفض درجة حرارة الأرض بمقدار درجتين مئويتين.
وذكر ان جميع الحكومات مطالبة بالقيام بواجباتها قبل قمة المناخ المقبلة في نوفمبر المقبل في مدينة غلاسكو.
بدورها اعربت رئيسة المفوضية الأوروبية اورسولا فون دير لاين عن املها في اتفاق المجموعة الدولية قبل القمة التي تنظمها الأمم لمتحدة في غلاسكو على تحقيق اهداف طموحة يتم من خلالها تحقيق رؤية الأمم المتحدة 2030 بخصوص البيئة.
وتأتي تصريحات المسؤولين الثلاثة في اطار (مؤتمر أسبوع البيئة) الذي انطلق اليوم في برلين ويستمر يومين ويهدف الى لفت انتباه الرأي العام الألماني لأهمية مكافحة ظاهرة التغيرات البيئية والاحتباس الحراري. (النهاية) ع ن ج / ع ع