A+ A-

الاتحاد الأوروبي يجدد دعمه لإحلال السلام في اليمن

وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك والممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل
وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك والممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل
بروكسل - 10 - 6 (كونا)-- جدد الاتحاد الأوروبي اليوم الخميس دعم الكتلة المكونة من 27 عضوا لليمن حكومة وشعبا واحلال السلام فيه.
وقال مكتب الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل في بيان إن ذلك جاء خلال لقاء بوريل مع وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك في بروكسل اليوم حيث ناقشا آخر الجهود التي بذلها المجتمع الدولي لوقف إطلاق النار في اليمن.
وأضاف البيان أن الجانبين اتفقا "على أن المسؤولية تقع على عاتق (الحوثيين) في المشاركة بشكل بناء في الخطة الحالية التي وضعتها الأمم المتحدة".
وأشار بوريل إلى زيارة وزيرة الخارجية السويدية آن ليندي الأخيرة إلى المنطقة بتكليف منه والتي أكدت فيها دعم السلام معربا عن "قلقه البالغ" إزاء الوضع في اليمن حيث يتواصل القتال على جبهات متعددة إضافة إلى الانهيار الاقتصادي والحالة الإنسانية المتردية فيه.
وشدد على أهمية تنفيذ اتفاق الرياض بالكامل داعيا جميع أطراف النزاع إلى وقف الأعمال القتالية دون إبطاء والشروع في محادثات سياسية شاملة.
كما أكد بوريل أهمية عملية السلام الشاملة للجميع وضرورة تسهيل جميع أنشطة العمل الإنساني في جميع أنحاء اليمن. (النهاية) ن خ / أ م س