A+ A-

وحدة تنظيم التأمين الكويتية تدشن النظام الرقمي (آيروسوفت)

رئيس مركز الدراسات والتطوير الإستراتيجي في الوحدة عبدالله السلوم
رئيس مركز الدراسات والتطوير الإستراتيجي في الوحدة عبدالله السلوم
الكويت - 1 - 6 (كونا) -- دشنت وحدة تنظيم التأمين الكويتية اليوم الثلاثاء النظام الرقمي (آيرو سوفت) لضمان تحقيق العدالة والشفافية والتنافسية ومنع تعارض المصالح في قطاع التأمين وصولا لتحقيق أفضل الممارسات العالمية.
وقال رئيس مركز الدراسات والتطوير الاستراتيجي في الوحدة عبدالله السلوم في بيان صحفي إن النظام الرقمي يعزز منظومات الإدارة والرقابة والإشراف في قطاع التأميني ويضمن الإلتزام بالقوانين تماشيا مع اهداف قانون إنشاء الوحدة وتطوير أدواته.
وأضاف أن النظام يبدأ عبر تحقيق منهجين أساسيين برقمنة التواصل الهادفة لأتمتة وتسريع تبادل المعلومات بين الوحدة والجهات ذات الصلة بالقطاع ثم تطبيق التكنولوجيا الرقابية المعنية بأتمتة آليات الإدارة والرقابة والإشراف على الجهات ذات الصلة بالقطاع.
وأكد أن الغاية من (آيروسوفت) جاءت لتوفير البيانات ذات الصلة بشكل مؤتمت ومباشر لمتخذي القرار في الوقت المناسب بالإضافة إلى غاية خفض تكاليف تشغيل الوحدة على المستويات الإدارية والإشرافية والرقابية.
يذكر أن وحدة تنظيم التأمين الكويتية تأسست وفقا للقانون رقم (125 لسنة 2019) الذي تقوم بموجبه بتنظيم نشاط التأمين والرقابة عليه بما يتسم بالعدالة والشفافية والتنافسية وتنمية نشاط التأمين وتطوير أدواته بما يتوافق مع أفضل الممارسات العالمية. (النهاية) س خ م / خ ع ح