A+ A-

(الوطني للثقافة): المتحف التراثي بجمعية الفنانين يحتوي على مكنونات التراث الكويتي الأصيل

الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب خلال جولته في  المتحف التراثي لجمعية الفنانين الكويتيين
الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب خلال جولته في المتحف التراثي لجمعية الفنانين الكويتيين
الكويت - 25 - 5 (كونا) —- أكد الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب كامل العبدالجليل أهمية المتحف التراثي في جمعية الفنانين الكويتيين لاحتوائه على مكنونات التراث الكويتي الأصيل والإرث التاريخي الفني والثقافي.
وقال العبدالجليل في بيان صحفي عقب زيارته للمتحف اليوم الثلاثاء إن المتحف يحمل أسمى صور الوفاء في تخليد سيرة وأعمال الشهداء الفنانين الأبرار إبان الغزو العراقي الغاشم والفنانين الكويتيين الرواد الذين كانت لهم بصمات واضحة وإسهامات خالدة طوال حياتهم الفنية.
وأضاف أن المتحف يضم أرشيفا زاخرا لمجلة عالم الفن التي تصدرها جمعية الفنانين الكويتيين مشيدا بدور الجمعية في إحياء الفن الأصيل واحتضان الفن التراثي الكويتي في مراحل مهمة من تاريخ دولة الكويت الفني والثقافي.
من جانبه أعرب رئيس مجلس إدارة الجمعية الفنان عبدالعزيز المفرج (شادي الخليج) وفقا للبيان عن شكره وتقديره للزيارة التي قام بها العبدالجليل مؤكدا أنها تعد دعامة أساسية لمسيرة الجمعية ودورها الثقافي والفني الرائد وعطاءات الفنانين الكويتيين.
وأشاد المفرج بدور وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري وجهود المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في دعم النشاط الفني والثقافي الذي يمثل ركيزة أساسية في مكانة وريادة الكويت الفنية والثقافية والحضارية. (النهاية) ش ه د / ن ف ع