A+ A-

السعودية: التحصين من (كورونا) شرط دخول النشاطات الاقتصادية والثقافية والترفيهية والرياضية

جدة - 18 - 5 (كونا) -- أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء اشتراط التحصين المعتمد في وزارة الصحة السعودية من فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) لدخول الافراد اي نشاط اقتصادي او تجاري او ثقافي او ترفيهي او رياضي وذلك من بداية اغسطس المقبل.
وقال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية في تصريح صحفي اوردته وكالة الانباء السعودية اشتراط التحصين لدخول (المواطنين والمقيمين) اي مناسبة ثقافية او علمية او اجتماعية او ترفيهية او اي منشأة حكومية او خاصة سواء لأداء الأعمال او المراجعة.
وذكر المصدر ان اشتراط التحصين ينطبق ايضا على دخول اي منشأة تعليمية حكومية وخاصة بالاضافة إلى استخدام وسائل النقل العامة وذلك لغرض الحفاظ على الصحة العامة.
وفي سياق متصل أعلن المصدر عودة التعليم حضوريا للمعلمين والمعلمات وأعضاء هيئات التدريس والتدريب في الجامعات والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مشيرا إلى ان تحديد فئات الطلاب العمرية المستهدفة ستحدده وزارتا (الصحة والتعليم) في السعودية.
واشار إلى ضرورة استخدام تطبيق (توكلنا) للتأكد من حالة التحصين للمواطنين والمقيمين مشددا على ضرورة إلتزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية وعدم التهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية من التباعد الاجتماعي ولبس الكمامة وتطهير الأيدي بشكل مستمر والالتزام بالبروتوكولات المعتمدة. (النهاية) ن س ع / ع ع