A+ A-

وزيرا الخارجية الكويتي والأردني يؤكدان ضرورة وقف التصعيد الخطير في الأراضي الفلسطينية المحتلة

الكويت - 18 - 5 (كونا) -- أكد وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين في المملكة الأردنية الهاشمية أيمن الصفدي اليوم الثلاثاء ضرورة وقف التصعيد الخطير الذي تشهده الأراضي الفلسطينية المحتلة عبر وقف العدوان على غزة ووقف جميع الإجراءات اللا شرعية التي سببته.
وحذر الوزيران في مباحثات أجرياها عبر الهاتف من الانعكاسات الخطيرة للممارسات الإسرائيلية وغياب آفاق انتهاء الاحتلال وتحقيق السلام على أساس حل الدولتين على الأمن والاستقرار في المنطقة برمتها.
وأكدا ضرورة إطلاق تحرك دولي لإلزام إسرائيلي احترام الوضع القانوني والتاريخي تلقائي في القدس ومقدساتها بصفتها القوة القائمة بالاحتلال ويحول دون تهجير الفلسطينيين من بيوتهم في حي الشيخ جراح وتوفير الحماية للفلسطينيين.
جاء الاتصال في إطار عملية التنسيق والتشاور المستمرة بين البلدين الشقيقين وقبيل اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة لبحث الأوضاع الخطيرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
واتفق الوزيران على مواصلة العمل المشترك من اجل مساندة الأشقاء الفلسطينيين ودعمهم في الوصول الى جميع حقوقهم المشروعة. (ألنهاية) م ص ع