A+ A-

(أونروا) تشكر الهلال الأحمر الكويتي على مساعداتها للفلسطينيين بغزة

اطفال فلسطينيون يتلقون المساعدات
اطفال فلسطينيون يتلقون المساعدات

غزة - 18 - 5 (كونا) -- أعربت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) اليوم الثلاثاء عن شكرها لجمعية الهلال الأحمر الكويتي على تقديمها مساعدات إنسانية عاجلة للنازحين الفلسطينيين من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.
جاء ذلك عقب إطلاق الهلال الأحمر الكويتي حملة إنسانية تستهدف أصحاب المنازل المدمرة الذين نزحوا إلى مدارس (أونروا) إضافة الى "الفلسطينيين الذين عاشوا مجزرة شارع (الوحدة) بحى (الرمال) وسط غزة" وذلك عبر تقديم مساعدات إنسانية عاجلة تشمل (طرود غذائية ومياه للشرب والخبز وحليب الاطفال).
وقال المتحدث باسم (أونروا) عدنان أبو حسنة في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) "أشكر الهلال الأحمر الكويتي وأمير دولة الكويت والشعب الكويتي على تقديمهم المساعدات الإنسانية للفلسطينيين.. ان أياديهم دائما بيضاء في مساعدة الشعب الفلسطيني".
وأضاف أن الكويت سباقة لدعم اللاجئين الفلسطينيين و(أونروا) مذكرا بمواقفها المشرفة وإنقاذها لميزانية الوكالة الأممية من الإفلاس ومؤكدا على حاجة الشعب الفلسطيني و(أونروا) إلى هذه المساعدات.
وبدأ العدوان الإسرائيلي على قطاع الاثنين الماضي ومازال مستمرا وقد أسفر عن استشهاد 213 فلسطينيا وجرح 1442 آخرين بينهم أطفال ونساء وشيوخ الى جانب تهجير الاف الاسر الفلسطينية من منازلها بسبب حدة القصف في المناطق الشمالية والشرقية لقطاع غزة. (النهاية) واب / م م ج