A+ A-

الصحة الفلسطينية: ارتفاع أعداد الشهداء بغزة الى 145

غزة - 15 - 5 (كونا) -- اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة اليوم السبت عن ارتفاع اعداد الشهداء الى 145 منذ بدء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.
وقال المتحدث باسم الوزارة الدكتور أشرف القدرة في مؤتمر صحفي "ان عدد الشهداء ارتفع الى 145 شهيدا منهم 41 طفلا اضافة الى 23 سيدة فيما وصل عدد الجرحى الى 1100 جريح".
واوضح ان من بين الجرحى 313 طفلا و 206 سيدات اضافة الى 38 اصابة شديدة الخطورة فيما بلغ عدد الحالات المتوسطة 248 حالة.
واضاف القدرة "ان قوات الاحتلال الاسرائيلي لا تزال تمارس حرب الابادة بحق العائلات الفلسطينية التي أخرجت عشر عوائل منها من السجل المدني الفلسطيني راح ضحيتها 38 شهيدا لهذه العوائل منهم 21 طفلا و11 سيدة وعشرات الاصابات المختلفة".
وندد باستهداف المدنيين العزل الآمنين في منازلهم بأشد أنواع الاسلحة فتكا وتمزيقا لأجساد الاطفال والنساء وتشريد المئات منهم في مشهد يتزامن مع ذكرى (النكبة) في فلسطين والذي يصادف الخامس عشر من مايو.
وطالب بضرورة الضغط على اسرائيل من اجل فتح المعابر لوصول المساعدات الصحية الطارئة التي يتفاقم فيها النقص الشديد ولاسيما أصناف مهام الطوارئ والعمليات والعناية والمتابعة في اقسام المبيت اضافة الى تسهيل حركة خروج المصابين جراء العدوان الاسرائيلي المتواصل على غزة. (النهاية) و أ ب / ر ج