A+ A-

الحرس الوطني يحتفل بتأدية الضباط الجدد القسم القانونية وتخريج دورة الوكلاء المرشحين لرتبة ملازم

الكويت - 9 - 5 (كونا) -- احتفل الحرس الوطني الكويتي بتأدية الطلبة الضباط خريجي كلية (الملك خالد) العسكرية بالمملكة العربية السعودية القسم القانونية وتخريج دورة الوكلاء المرشحين إلى رتبة ملازم وذلك برعاية وحضور نائب رئيس الحرس الوطني الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد نواف الأحمد الجابر الصباح.
وذكر الحرس الوطني في بيان صحفي اليوم الأحد إن الشيخ أحمد النواف نقل للخريجين تهنئة سمو الشيخ سالم العلي الصباح رئيس الحرس الوطني قائلا "إن هذا اليوم يعتبر من أهم الأيام في حياتكم العملية فالآن بدأت مسيرتكم العسكرية التي تحمل في طياتها أشرف أمانة وأنبل رسالة وإنه لشرف عظيم أن تنضم إلى الحرس الوطني كوكبة جديدة من الضباط لمساندة اخوانهم في السلاح".
وأضاف "ان بناء الحرس الوطني يبدأ بالتخطيط والتدريب الناجح ومن هذا المنطلق أتقدم ببالغ الشكر وعظيم التقدير للجهود المبذولة من قبل ضباط ومعلمين وضباط صف وأفراد مديرية التدريب مثمنين الجهود الحثيثة التي تبذل من أجل تهيئة وتأسيس الضباط علميا وعسكريا".
ووجه إلى أبنائه الضباط جملة من التوجيهات أكد فيها "أن الولاء والانتماء للوطن هو أغلى ما يمتلكه الانسان وهدفنا هو الدفاع عن هذه الأرض الكريمة وتحقيق الأمن والأمان لمواطنيها".
وقال "أوفوا بعهدكم بأن تكونوا أوفياء أمناء على حقوق الوطن والمواطنين وضعوا أنفسكم ومواهبكم في خدمة الكويت ولتكن غايتكم الله ثم الوطن ثم الأمير" داعيا إياهم إلى العمل على اكتساب الخبرة من الذين سبقوهم في الخدمة العسكرية والامتثال للأوامر والتعليمات التي تصدر من رؤسائهم.
وشدد على الالتزام بمبادئ وقيم الدين الحنيف وأن يكونوا صورة مشرفة للحرس الوطني مطالبا بتخطيط وتنفيذ الأهداف وفقا للنهج الاستراتيجي في الحرس الوطني والعمل على التطوير الفني والإداري والميداني.
ودعا الله تعالى أن يديم على الوطن نعمة الأمن والأمان في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الأمين الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما.
وحضر الحفل وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي وكبار القادة والضباط في الحرس الوطني. (النهاية) ع ي س / أ م ح