A+ A-

النمسا : تجنبنا الموجة الثالثة ل(كورونا) بمضاعفة أعداد التطعيم والاجراءات الصحية

فيينا - 9 - 5 (كونا) -- قال المستشار النمساوي سيباستيان كورتس اليوم الاحد ان بلاده سيطرت على الموجة الثالثة من فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) بمضاعفة أعداد التطعيم والتقيد بالاجراءات الصحية واضاف كورتس نقلا عن هيئة الاذاعة والتلفزيون النمساوية ان النمسا تسير في الطريق الصحيح بسياستها الخاصة الرامية لاحتواء (كوفيد 19) وبالتالي باتت مستعدة لازالة القيود المفروضة على السكان اعتبارا من 19 مايو الجاري.
واوضح ان بلاده تجنبت وقوع زيادة كبيرة في عدد الإصابات بفضل الاشتراطات الصحية والفحوصات لشكف الاصابة بالفيروس مشيرا الى ان الاختبارات والتطعيم واسع النطاق ومنح كل مقاطعة في البلاد الاستقلالية في تحديد سياستها في مواجهة المرض طبقا لتطور الوضع الوبائي أثبتت جدواها بشكل ملحوظ.
وكشف عن ان الوضع الصحي امسى الان جيدا جدا مرة أخرى في العاصمة فيينا ومقاطعتي النمسا السفلى وبورغنلاند بعد الظروف الحرجة التي مرت بها في الاشهر الاخيرة.
واعتبر ان الوضع الصحي آخذ في التهدئة "من يوم لآخر" مؤكدا ان هذا التطور جعل من الممكن ضمان أكبر قدر ممكن من الحرية للسكان وأكبر قدر ممكن من القيود عندما تقتضي الضرورة". (النهاية) ع م ق