A+ A-

الاقتصاد الأمريكي يضيف 266 ألف وظيفة خلال الشهر الماضي

واشنطن - 7 - 5 (كونا) -- أعلنت وزارة العمل الامريكية اليوم الجمعة أن اقتصاد البلاد أضاف 266 ألف وظيفة خلال الشهر الماضي لكن بأقل من المتوقع.
وأوضح التقرير الشهري للمكتب الأمريكي لإحصاءات العمل التابع للوزارة أن معدل البطالة في الولايات المتحدة ارتفع خلال إبريل الماضي من 6 في المئة إلى 1ر6 في المئة على عكس التوقعات.
وتعليقا على هذا التقرير قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن الجهود التي تقوم بها إدارته لاحتواء التأثيرات الاقتصادية لجائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) "بدأت تؤتي ثمارها" لكنه حذر خلال كلمة ألقاها في البيت الأبيض من أن البلاد "لا يزال أمامها طريق طويل لتقطعه" من أجل التغلب على الوضع.
وأضاف أن التقرير يظهر أنه يجب الاستمرار في جهود التغلب على التأثيرات الاقتصادية للجائحة ومنها تقديم الدعم للعمال والعائلات مذكرا بأن جائحة (كورونا) تسببت في فقدان 22 مليون وظيفة.
ولا يزال يتوجب على الاقتصاد الأمريكي استعادة أكثر من ثمانية ملايين وظيفة حتى تعود الأمور إلى ما كانت عليه قبل الجائحة التي سببت الكثير من المتاعب لاقتصاد البلاد.
وكان الاقتصاد الأمريكي قد انكمش خلال السنة المالية الماضية بنسبة 5ر3 في المئة وهي أسوأ نسبة انكماش للاقتصاد الأمريكي منذ نهاية الحرب العالمية الثانية. (النهاية) ع س ج / م م ج