A+ A-

المعلومات المدنية الكويتية: إضافة تطعيمات (كوفيد-19) إلى تطبيق (هويتي)

الهيئة العامة للمعلومات المدنية
الهيئة العامة للمعلومات المدنية
الكويت - 7 - 5 (كونا) -- أعلنت الهيئة العامة للمعلومات المدنية الكويتية اليوم الجمعة أنها أطلقت تحديثا جديدا لتطبيق (هويتي) ليتضمن بعض التعديلات المهمة وعلى رأسها اضافة خاصية عرض وتحديث بيانات التطعيم لفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) الى الهوية الرقمية.
وقالت الهيئة في بيان إن ذلك يأتي بتوجيهات من وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمعلومات المدنية الدكتورة رنا الفارس والمدير العام للهيئة مساعد العسعوسي وتوحيدا للجهود وذلك بعد التنسيق مع وزارة الصحة.
وفي هذا الصدد قال العسعوسي في البيان إن الهيئة أطلقت اليوم تحديثا جديدا لتطبيق هويتي واضافة العديد من الخدمات مثل خاصية عرض وتحديث بيانات تطعيم (كوفيد-19) الى الهوية الرقمية وخاصية التحقق الموثوق من حالة وبيانات التطعيم بحيث يستطيع المواطن والمقيم الذي أخذ جرعة التطعيم من الفيروس إظهار معلومات التطعيم من خلال تطبيق (هويتي).
وأوضح أن من بين التعديلات التي تم اطلاقها في التحديث الجديد لتطبيق (هويتي) اضافة خاصية التحديث التلقائي لبيانات الهوية الرقمية وسهولة ترقية مستوى التحقق وتفعيل المصادقة الإلكترونية من خلال الدخول المباشر لشاشة المصادقة وكذلك اضافة حقوق المهنة ومادة الاقامة للتطبيق اضافة الى الادخال التلقائي لرمز (OTP) عند تسلمه بضغطة واحدة.
وبين أن التحديث الجديد لتطبيق (هويتي) الذي قامت باطلاقه الهيئة العامة للمعلومات المدنية اليوم يعمل على جميع انظمة الأجهزة الذكية (Android , IOS , Huawei) وبمجرد تحديث التطبيق وإعادة الدخول إليه ستظهر جميع بيانات التطعيم مباشرة .
يذكر أن تطبيق (هويتي) تم اعتماده وفقا لقرار مجلس الوزراء ليكون كبطاقة مدنية رقمية في اثبات الهوية وانجاز المعاملات وعدد مستخدميه تجاوز 7ر1 مليون مستخدم حتى الآن. (النهاية) م ع ك / ط م ا