A+ A-

الهند: 3915 وفاة و414188 إصابة جديدة بفيروس (كورونا)

نيودلهي - 7 - 5 (كونا) -- اعلنت الهند اليوم الجمعة تسجيل 3915 حالة وفاة بالإضافة إلى 414188 إصابة جديدة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) في الساعات ال24 الماضية.
وذكرت وزارة الصحة ورعاية الاسرة الهندية في بيان ان الحصيلة الإجمالية للجائحة ارتفعت بذلك إلى 234083 حالة وفاة و21491598 إصابة بالفيروس التاجي.
وأشارت الوزارة إلى أن عدد المتعافين ارتفع أيضا في المقابل ليصل إلى 17612351 شخصا.
وتشهد الهند ارتفاعا قياسيا في عدد الوفيات والإصابات اذ أرهقت الأعداد الكبيرة من المصابين بالفيروس المستشفيات التي تواجه نقصا في امدادات الاكسجين والأدوية الاساسية واللقاحات والأسرة في وحدات العناية المركزة.
ونشرت الحكومة الهندية قواتها الجوية والبحرية لتسريع عملية توفير إمدادات الأكسجين والمستلزمات الطبية الاخرى مثل مولدات الأكسجين وحاويات الأكسجين ومكثفات الاكسجين وأجهزة التنفس الصناعي من داخل البلاد وخارجها.
وبدورها ساهم العديد من الدول حول العالم ومنها دولة الكويت في توفير المساعدات العاجلة للهند تضامنا معها في مأساتها اثر انتشار سلالة جديدة متحورة من فيروس (كورونا) وإخفاق النظام الصحي في استيعاب الاعداد الكبيرة من المصابين.
وشددت عدة ولايات تطبيق اغلاقات كلية أو جزئية فيما فرضت قيودا على حركات الأشخاص في مسعى لتقليص عدد الوفيات والإصابات. (النهاية) ا ت ك / ط م ا